تعرفي على.. تقنية الفراكشنال ليزر في عالم التجميل

أهمية تقنية الفراكشنال ليزر في عالم التجميل
أهمية تقنية الفراكشنال ليزر في عالم التجميل

صرحت الدكتورة شيماء الهوارى إستشارى التجميل والليزر أن تقنية الفراكشنال ليزر هو أحد الأساليب الحديثة المستخدمة في عالم طب التجميل، وهو أحد طرق التجميل الغير الجراحي الذي يتم من خلاله إيصال أشعة الليزر إلى طبقات الجلد العميقة، حيث يعمل على إحداث تأثير حراري في تلك الطبقات مما يساهم في تحفيز الجلد على إعادة بناء نفسه، والتخلص من الخلايا التي تسبب زيادة التصبغ، وتحفيز إنتاج الكولاجين وهو المادة المسئولة عن مرونة وقوة الجلد.


وقالت الدكتورة شيماء الهواري أن الفراكشنال ليزر يستخدم على أي مكان في الجسم إلا أن معظم استخداماته تكون في مناطق الوجه والرقبة واليدين للحصول على أفضل النتائج.


وأضافت أن تقنية الفراكشنال ليزر تستخدم لعلاج كل أنواع البشرة، ولكن تختلف طريقة التطبيق من شخص لآخر بناء على عمر الشخص والمكان المراد علاجه في الجسم، وأيضًا درجة التعرض لأشعة الشمس.

وأشارت إلى أن استخدامات الفراكشنال ليزر كثيرة منها أثار حب الشباب وعلامات تمدد الجلد بعد الحمل وإزالة الخطوط والتجاعيد التي تظهر على الوجه والتخلص من آثار التعرض لأشعة الشمس على الوجه واليدين والرقبة وعلاج تصبغات البشرة واستعادة نضارة البشرة والجلد والتخلص من ندبات العمليات الجراحية والعلامات التي تنتج عن الجراحات والإصابات .

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم