المشاط: فوز مصر باستضافة كأس الأمم الإفريقية يعكس ثقة العالم بنا

د. رانيا المشاط
د. رانيا المشاط

قدمت د.رانيا المشاط وزيرة السياحة التهنئة إلى الشعب المصري بمناسبة فوز مصر باستضافة بطولة كأس الأمم الإفريقية في يونيو 2019، وذلك وفقا لما أعلنه الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف" خلال اجتماع المكتب التنفيذي بالعاصمة السنغالية "داكار" حيث جاء فوز مصر بعد المنافسة مع دولة جنوب إفريقيا.

كما قدمت التهنئة للدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والى الاتحاد المصرى لكرة القدم، وثمنت استضافة مصر لهذا الحدث الرياضي الكبير على أرضها خاصة أن آخر مرة استضافت فيها مصر البطولة كان في عام 2006، ويأتي هذا تزامنا مع تولي مصر رئاسة الاتحاد الأفريقي لعام 2019.

وأشارت الوزيرة إلى أن فوز مصر بهذه الاستضافة يبعث برسالة إيجابية هامة عن مصر وعن الأمن والأمان الذي تتمتع به، كما أنه يعكس ثقة العالم في قدرة الدولة المصرية على استضافة وتنظيم الفعاليات الكبرى.

وأضافت الدكتورة رانيا المشاط أن مثل هذه الفعاليات تعتبر فرصة تساهم في إلقاء الضوء على مصر وعلى المدن المصرية التي ستقام بها مباريات البطولة .

وقالت إن وزارة السياحة ستقوم بالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة، وكافة الجهات المعنية للمساهمة في اخراج هذا الحدث الرياضي الهام بصورة تبرز من خلالها معالم مصر السياحية، وتترك انطباعا إيجابيا لدى كافة المشاركين والمشجعين والمتابعين لها حول العالم، مما سيكون له بالغ الأثر في جذب المزيد من السياحة الوافدة الى مصر.

وأشارت الوزيرة إلى أن الوزارة ستقوم أيضا بإعداد مواد ترويجية عن مصر لبثها قبل وأثناء البطولة، كما ستقوم الوزارة باستخدام الملاعب التي ستقام بها المباريات كمنصات لعرض المواد الترويجية الخاصة بمحاور الحملة الترويجية لمصرP2P" People 2 People"، والترويج لافتتاح المتحف المصري الكبير GEM 2020 و الترويج للمواقع السياحية المختلفة Branding By Destination.

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم