وزير الرياضة يطير إلى ألمانيا لحضور افتتاح مونديال اليد

مطار القاهرة
مطار القاهرة

غادر مطار القاهرة الدولي صباح اليوم الأربعاء ، الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ، متوجها إلى ألمانيا، لحضور افتتاح بطولة العالم لكرة اليد، التي تستضيفها ألمانيا والدنمارك والمقرر انطلاقها غدا الخميس، كما يحضر وزير الرياضة مباراة المنتخب الوطني لكرة اليد الأولى في المونديال أمام منتخب السويد، والمقرر إقامتها يوم الجمعة المقبلة .

يلعب المنتخب الوطني مبارياته على صالة "رويال أرينا" في كوبنهاجن عاصمة الدنمارك، ضمن المجموعة الرابعة مع منتخبات: السويد والمجر وقطر والأرجنتين وأنجولا.

يبدأ المنتخب مبارياته بمواجهة السويد في التاسعة والنصف مساء الجمعة 11 يناير "بتوقيت القاهرة"، وفى مبارياته الثانية يواجه المنتخب القطري في الرابعة والنصف مساء الأحد 13 يناير، وفى مباراته الثالثة يواجه الأرجنتين في السابعة مساء الاثنين 14 يناير، وفى مباراته الرابعة يواجه المجر في السابعة مساء الأربعاء 16 يناير، ويختتم مباريات الدور الأول بمواجهة أنجولا في الرابعة والنصف مساء الخميس 17 يناير.

تقام البطولة بنظام تأهل أول ثلاثة منتخبات من المجموعات الأربع إلى الدور الرئيسي، مكونين مجموعتين كل منهما تضم 6 منتخبات يتم ترتيبها حسب النقاط التي صعد بها كل منتخب من الدور الأول، يتأهل أول منتخبين من كل مجموعة إلى الدور قبل النهائي، ثم يلتقي الفائزان في المباراة النهائية.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم