الإعلام الدولي يبرز تتويج محمد صلاح بجائزة أفضل لاعب في أفريقيا 2018

محمد صلاح
محمد صلاح

لم تمر دقائق قليلة إلا وكان خبر تتويج نجم منتخب مصر محمد صلاح لاعب نادي ليفربول الإنجليزي، بلقب أفضل لاعب إفريقي لعام 2018 في الحفل الذي أقامه الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) مساء الثلاثاء في العاصمة السنغالية، في صدارة وسائل الإعلام العربية والدولية تحت عناوين تبرز القيمة الكروية والتاريخية لهذا اللاعب.

فتحت عنوان "محمد صلاح يفوز بالكرة الذهبية الأفريقية للعام الثاني على التوالي".. كان العنوان العريض والأبرز في هيئة الإذاعة البريطانية "بى بى سى" وتليفزيونها باللغة العربية.

وأشارت إلى أن اللاعب المصري محمد صلاح كان قد فاز بجائزة "بي بي سي" كأفضل لاعب أفريقي لعام 2018. 

وفي متن خبرها قالت "بي بي سي": فاز اللاعب المصري محمد صلاح، نجم المنتخب المصري وفريق ليفربول الإنجليزي، بلقب أفضل لاعب في أفريقيا لعام 2018 للمرة الثانية على التوالي، فيما تنافس مع صلاح، الملقب في إنجلترا بـ"الملك المصري"، زميله في ليفربول اللاعب السنغالي ساديو ماني ونجم أرسنال اللاعب الجابوني بيير-أمريك أوباميانج.
وكان "صلاح أفضل لاعب أفريقي للعام الثاني على التوالي".. عنوان أبرزت به قناة "سكاي نيوز" بالعربية خبر تتويج صلاح بالجائزة.

ولفتت القناة في سياق خبرها عن الحدث التاريخي أن اللاعب المصري احتل المركز الثالث في قائمة أفضل لاعبي العالم من جانب "فيفا"، والمركز السادس من مجلة "فرانس فوتبول"، والمركز الثالث بقائمة أفضل لاعبي أوروبا لعام 2018 من جانب الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

وعنونت قناة العربية الإخبارية "النجم المصري محمد صلاح يتوج بجائزة أفضل لاعب أفريقي".. لتبرز خبر تتويج النجم محمد صلاح بجائزة أفضل لاعب في أفريقيا عام 2018.

وقالت القناة في متن خبرها إن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) أعلن حصول النجم المصري محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزي، على جائزة أفضل لاعب في أفريقيا في 2018 للعام الثاني على التوالي.

وأشارت إلى أن صلاح تفوق على زميله بفريق ليفربول السنغالي ساديو ماني وعلى الجابوني بيير إيمريك أوباميانج لاعب أرسنال الإنجليزي، والذي توج باللقب في 2015 فيما فازت الجنوب أفريقية كريستينا كجلاتلانا بجائزة أفضل لاعبة متفوقة على النيجيرية أسيسات أوشولا وفرانشيسكا أورديغا.

"رسميا.. محمد صلاح يتوج بجائزة أفضل لاعب أفريقي للمرة الثانية"..هكذا كان عنوان قناة السومرية العراقية والتي كانت منذ اللحظة الأولى تتابع مراسم الاحتفال.

وأبرزت القناة الخبر وقالت إنه جاء تتويج لاعب روما السابق، بالجائزة بعدما قدم مستويات رائعة على مدار العام المنصرم، الذي شهد فوزه بلقب هداف الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 32 هدفًا.

وأشارت إلى أن الملك المصري، كما تلقبه جماهير الريدز، استطاع قيادة فريقه للوصول للمباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا، قبل الخسارة أمام ريال مدريد الإسباني (3-1).

ولفتت إلى أن صلاح أصبح، رابع لاعب يفوز بالجائزة مرتين متتاليتين بعد الإيفواري يايا توريه، والكاميروني صامويل إيتو، والسنغالي الحاج ضيوف.

"النجم المصري صلاح يتوج بجائزة أفضل لاعب إفريقي 2018 ".. عنوان أبرزته قناة روسيا اليوم باللغة العربية وقالت إن الفرعون محمد صلاح أصبح ثاني لاعب يتوج بجائزة أفضل لاعب في القارة الإفريقية مرتين، في تاريخها، بعد المهاجم النيجيري نوانكو كانو الفائز في عامي (1996 و1999).

وأبرزت القناة تقريرا عن صلاح وإنجازاته خلال العام حيث قالت إن النجم المصري حقق العديد من الإنجازات في العام الماضي، بفضل أدائه اللافت مع ليفربول.

وتنافس النجم صلاح مع زميله مهاجم فريق ليفربول الإنجليزي، السنغالي ساديو ماني، إضافة إلى الغابوني بيير إيميريك أوباميانغ، مهاجم أرسنال الإنجليزي، ليتجدد مشهد المواجهة بين اللاعبين الثلاثة، عقب انضمامهم للقائمة النهائية المرشحة عام 2017 للحصول على الجائزة، والتي ذهبت للنجم المصري أيضًا.

وأبرزت المواقع ووسائل التواصل الاجتماعي خبر تتويج صلاح بهذه الجائزة الكبيرة ولم يستطع أي موقع عربي أو دولي إغفال هذا الحدث والذي كما عبرت عنه العديد من وسائل الإعلام كان منتظرا من قبل الجماهير ليس في مصر وحدها ولا الوطن العربي بل في البلدان كافة لما يتمتع به اللاعب المصري من حب واحترام من قبل جماهير كرة القدم في بقاع الأرض.

وحصد محمد صلاح نجم منتخب مصر ونادى ليفربول الإنجليزي جائزة جديدة تضاف إلى سلسلة الجوائز الفردية التى حصل عليها منذ انضمامه لصفوف ليفربول خلال فترة الانتقالات الصيفية لعام 2017 قادمًا من روما الإيطالي.

وكان محمد صلاح توج بجائزة أفضل لاعب فى أفريقيا من جانب الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" للمرة الأولى فى مسيرته العام الماضي بعدما تفوق على ساديو مانى وأوباميانج.