أول تعليق من وزير الأوقاف على فوز مصر بتنظيم أمم أفريقيا

وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة
وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة

قال وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، إن فوز مصر بتنظيم كأس الأمم الأفريقية شهادة دولية جديدة بمستوى الأمن والأمان والاستقرار في مصر، ويحمل دلالات قوية لنجاح سياسة مصر الخارجية ولا سيما تجاه عمقها الأفريقي وعودتها بقوة إلي عمقها ومحيطها الأفريقي.

 

وأضاف أن ذلك يأتي ذلك تزامنا مع رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي وحملها لواء الدفاع عن قضايا القارة في المحافل الدولية، وعملها على تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة لكل دول القارة، والسعي للتعاون المثمر بين دولها بما يحقق العيش الكريم لكل شعوب القارة وكل أبنائها.

 

وأكد أن وزارة الأوقاف ستضاعف جهودها في إطار دعم العلاقات المصرية الأفريقية على محاور متعددة من أهمها المشاركة الواسعة للقيادات الدينية الأفريقية في فعاليات وزارة الأوقاف الدعوية من خلال مؤتمراتها الدولية ومسابقاتها العالمية، وإيفاد عدد من الأئمة إلى مختلف دول القارة، وتزويد العديد من مكتباتها بالعديد من إصدارات وزارة الأوقاف في مجال تجديد الخطاب الديني.

 

كما سيخصص المؤتمر الدولي التاسع والعشرون الذي ينظمه المجلس الأعلى للشئون الإسلامية التابع لوزارة الأوقاف يومي ١٩ و ٢٠ يناير الجاري ورشة عمل خاصة عن التعاون الأفريقي الأفريقي وأثره في تنمية القارة واستقرارها وتحقيق العيش الكريم المشترك لجميع أبنائها بمشاركة عدد من العلماء الأفارقة المشاركين في المؤتمر .

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم