«المانسترلي»: 4800 غرفة بالإسكندرية جاهزة لاستقبال المشاركين بـ«أمم إفريقيا»

علي المانسترلي
علي المانسترلي

قال علي المانسترلي رئيس لجنة التدريب بغرفة شركات السياحة وعضو مجلس إدارة غرفة شركات السياحة إن فوز مصر بتنظيم بطولة الأمم الإفريقية فرصة قوية جدا لتنشيط السياحة إلى مصر خاصة السياحة الإفريقية التي تتميز بأنها أسواق واعدة وأيضا رسالة قوية للعالم بأن مصر تتمتع بالأمن والاستقرار وأفضل دعاية لمصر ويعكس الصورة الإيجابية والحقيقية عن مصر.

وأكد على المانسترلي في تصريح له اليوم أن العالم كله ستتجه أنظاره الى القاهرة والمدن التي تقام عليها مباريات البطولة بمحافظات مصر مما سيسلط الضوء أيضا على المعالم السياحية المختلفة وستحدث البطولة حالة من الرواج السياحي والتجاري والاقتصادي بشكل عام ولابد من اعداد الدراسات حول احتياجات الاشقاء الافارقة حسب مواطني كل دولة سواء من مأكل أو ملبس أو هدايا تذكارية او نوعية السياحة التي يرغب في تنفيذها خلال الفترة التي يقيم فيها بمصر.

وأضاف المانسترلي أن تنظيم بطولة أمم أفريقيا في مصر سيكون له دور كبير في تنشيط السياحة بشكل عام والرياضة بشكل خاص وسيفتح المجال لتنظيم وإقامة البطولات الرياضية المختلفة على أرض مصر. 

وأكد المانسترلي أن جميع الفنادق السياحية المصرية مستعدة وجاهزة لاستقبال المشجعين من مختلف الدول الشقيقة بالقارة الافريقية وغير الإفريقية وأكد أن البنية التحتية للمدن المصرية و خصوصا الإسكندرية جاهزة لاستقبال الأعداد الكبيرة الوافدة لمصر لمتابعة البطولة.

وعلى جانب أخر قال المانسترلي إنه فيما يتعلق بوجود محافظة الإسكندرية ضمن المحافظات التي سيقام على أرضها مباريات ضمن بطولة الأمم الإفريقية أكد أن هذا سيكون له دور كبير في تسليط الضوء على محافظة الإسكندرية ومعالمها السياحية المتنوعة وشواطئها الفريدة من نوعها مؤكدا أن تنظيم البطولة في مصر هو أفضل دعايا سياحية لمصر في العالم كله خاصة أن أنظار العالم ووسائل الإعلام العالمية بمختلف أنواعها ستتجه إلى مصر في توقيت تنظيم البطولة.

وأكد المانسترلي أنه يوجد في الإسكندرية حوالي 4800 غرفة فندقية ما بين فئة خمس نجوم و4 و3 نجوم ومن المستهدف بعد عمليات التطوير ناحية مطار برج العرب أن تزداد الغرف الفندقية إلى 10 آلاف غرفة بشكل عام منها خمسة ألاف في برج العرب فقط.

وذكر عضو مجلس إدارة غرفة شركات السياحة أن إنشاء مدينة العلمين الجديدة وهى تبعد 90 كيلو عن مدينة برج العرب ستزدهر الإسكندرية وتنشط السياحة بها وسيتم تسليط الضوء على المدينة وكذلك الساحل الشمالي.
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم