" تحفيز الطيران" ساهم فى زيادة الحركة الساحية لـ 250 ألف سائح خلال 3 أسابيع

صورة من الاجتماع
صورة من الاجتماع

استقبل الفريق يونس المصري وزير الطيران المدني، اليوم الثلاثاء، د.رانيا المشاط وزيرة السياحة، وذلك لمناقشة العديد من الملفات المشتركة، أهمها نتائج أعمال برنامج تحفيز الطيران 2018/ 2020 والذى يتم تطبيقه منذ شهر نوفمبر الماضي .


وخلال اللقاء استعرض الوزيران المؤشرات الأولية للبرنامج والتى تؤكد وجود أثر ايجابى على ارتفاع معدلات الحركة السياحية حيث تشير الأرقام أنه تم تسيير ١٣٧٤ رحلة جوية لنقل ٢٥٠ ألف مسافر خلال الثلاث أسابيع الاولى من بداية البرنامج . 

 

كما ناقش الجانبان أوجه التعاون المشترك بين قطاعى الطيران المدنى والسياحة والجهود المتواصلة لتشجيع السياحة الوافدة إلى مصر . 

 

وأعرب الفريق يونس المصرى عن تقديره للوزيرة الدكتورة رانيا المشاط على دعمها الكامل لبرنامج تحفيز الطيران، والتعاون المثمر والمجهودات المشتركة بين وزارتى الطيران و السياحة، واتخاذ إجراءات جادة وفعالة لتحويل برامج تحفيز الطيران إلى واقع عملي محققا ً أرقاما مرضية جداً فى ظل أولوية الحكومة المصرية في استعادة حركة السياحية الوافدة. 

 

ومن جانبها وجهت الدكتورة رانيا المشاط الشكر للفريق يونس المصرى على التعاون القائم بين الجهات الفنية التابعة للوزارة ممثلة في سلطة الطيران المدنى وشركة مصر للطيران والشركة المصرية للمطارات وفريق العمل التابع لوزارة السياحة من أجل دعم برنامج تحفيز الطيران حيث جاءت النتائج مبشرة وتحقق الأهداف المرجوة منها بشكل كبير.

 

 كما أشادت وزيرة السياحة بقرار وزارة الطيران المدنى بالبدء في تشغيل رحلات داخلية للشركة الوطنية مصر للطيران من والى مطار سفنكس الدولى إلى كل من مدن شرم الشيخ والغردقة والاقصر وأسوان خلال شهر يناير الحالى الذى يواكب إجازة نصف العام الدراسى، مشيرة إلى أن موقع المطار سيساهم في تشجيع رحلات اليوم الواحد وخاصة لقربه من المناطق السياحية والأثرية .

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم