فيديو| أبرز أحداث اليوم الثلاثاء 8 يناير في نشرة «بوابة أخبار اليوم»

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تنشر «بوابة أخبار اليوم»، أهم أحداث اليوم الثلاثاء 8 يناير، والتي كان من أبرزها وزارة التربية والتعليم تحقق في حادث وفاة الطفلة مليكة، ومكرم محمد أحمد يرأس وفد مصر في اجتماع وزراء الإعلام العرب بالرياض، وتوسيع دائرة البحث عن الصيادين المفقودين في سيناء.


«التعليم» تحقق في حادث وفاة الطفلة مليكة

أمر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، بالتحقيق الفوري في الحادث المؤسف لوفاة الطفلة مليكة أحمد صبحي، بمرحلة رياض الأطفال، بمدرسة الرضوى الحديثة الخاصة، التابعة لإدارة أكتوبر التعليمية.


«مدبولي» يهنئ السيسي والمصريين بتنظيم أمم إفريقيا 2019

أعرب د. مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن بالغ سعادته بفوز مصر بملف استضافة كأس الأمم الإفريقية في يونيو 2019، وذلك وفقا لما أعلنه، صباح اليوم، الاتحاد الإفريقي لكرة القدم برئاسة أحمد أحمد، بعد المنافسة مع جنوب إفريقيا لاستضافة هذا الحدث الرياضيّ الكبير. 

 

مكرم محمد أحمد يرأس وفد مصر في اجتماع وزراء الإعلام العرب بالرياض

يرأس الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، اليوم الأربعاء، وفدًا مصريًا في الدورة الـ11 للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب والدورة العادية الـ50 لمجلس وزراء الإعلام العرب.


الصحة تعلن موعد انطلاق الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال

أعلنت وزارة الصحة والسكان، ممثلة في قطاع الطب الوقائي، انطلاق الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال، في المدة من ٢٤ إلى ٢٧ فبراير المقبل.

 

محافظ القاهرة يتفقد حي ومدارس الأسمرات

تفقد اللواء خالد عبد العال، صباح اليوم الثلاثاء 8 يناير، مدارس حي الأسمرات، و الوحدات السكنية والأسواق وكافة المشروعات المقامة.


طوارئ بالمطارات بسبب موجة الطقس السيء

استمرت حالة الطوارئ بمطار القاهرة الدولي بسبب حالة الطقس السيء التي تتعرض لها البلاد، أعلنت جميع أجهزة المطارات المصرية استعداداتها لمواجهة التقلبات الجوية.


الهجرة تطلق أول مجلة إلكترونية للمصريين بالخارج

أعلنت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة، إطلاق أول عدد من المجلة الشهرية للوزارة بعنوان "مصر معاك".

ويُعد ذلك خطوة جديدة لفتح أبواب التواصل مع المصريين بالخارج، وتوظيف التكنولوجيا الحديثة لنقل ما يحدث على أرض الوطن، واستعراض جهود الوزارة على مدار الشهر.


توسيع دائرة البحث عن الصيادين المفقودين في سيناء

أكد اللواء أمجد الراعية، مدير عام بحيرة البردويل، شمال سيناء، أن عمليات البحث عن الـ3 صيادين المفقودين، مستمرة لليوم الثالث على التوالي، بمشاركة 12 دورية من بحيرة البردويل، وقوات حرس الحدود، ومراكب الصيادين العاملين في البحيرة بمراسي النصر، واغزيوان، والتلول بالبحيرة.

رئيس جامعة أسيوط يزور مستشفى الأطفال الجامعي

زار الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط، والمشرف على كلية الطب، مستشفى الأطفال الجامعي، للاطمئنان على صحة أطفال حضانة الشابات المسلمات بعد اندلاع حريق بها صباح اليوم، ما أسفر عن إصابة عدد من الأطفال بحالات اختناق، وكذلك عدد من العاملين بالحضانة نتيجة للأدخنة المنبعثة من الحريق.

مجازاة ٣١ من العاملين بـ٣ وحدات محلية بالشرقية لتزويغهم من عملهم

قرر محافظ الشرقية د. ممدوح غراب مجازاة ٣١ من العاملين  بـ٣ وحدات محلية بمراكز ههيا وبلبيس وأبو حماد، بخصم 3 أيام من رواتبهم وإحالتهم للشئون القانونية بديوان عام المحافظة، للتحقيق معهم لخروجهم على مقتضى الواجب الوظيفي وتزويغهم من مقار عملهم، قبل انتهاء مواعيد العمل الرسمية، دون تقديم إذن أو عذر قانوني الأمر الذي ترتب عليه حدوث خلل في الخدمة  المقدمة للمواطنين.

وفاة المخرج أسامة فوزي عن عمر يناهز 58 عامًا

توفي منذ قليل، المخرج أسامة فوزي عن عمر 58 عامًا بعد صراع مع المرض، ولم تعلن أي تفاصيل حول مراسم الجنازة والعزاء.

هاني سلامة ورؤوف عبد العزيز يحتفلان ببدء تصوير "قمر هادي"

احتفل النجم هاني سلامة والمخرج رؤوف عبد العزيز، ببدء تصوير مسلسلهم الجديد "قمر هادي" والمقرر طرحه خلال السباق الرمضاني المقبل 2019.

الابن الأكبر لغادة عادل يبدأ مشواره الفني بـ"العفريت"

نشر عبد الله الهواري، الابن الأكبر للمخرج مجدي الهواري والفنانة غادة عادل، صورة له على صفحته الخاصة على موقع تبادل الصور إنستجرام، ظهر فيها من كواليس فيلم جديد له باسم "العفريت"، الذي يبدأ من خلاله مشواره الفني. 

ضبط 33 قضية تزوير محررات رسمية وتقليد أختام حكومية بعدة محافظات

وجه قطاع الأمن الوطني بالتنسيق مع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، عدة حملات تفتيشية مكبرة لمحافظات الجمهورية، استهدفت ضبط التشكيلات العصابية والأنشطة الفردية من القائمين على تزوير المحررات الرسمية المنسوبة للعديد من الوزارات والهيئات الحكومية، وترويجها وبيعها للراغبين ممن تحول الموانع القانونية دون الحصول عليها مقابل مبالغ مالية.

وأسفرت جهود الحملة عن ضبط 33 قضية تزوير محررات رسمية وتقليد أختام حكومية بالعديد من المحافظات، تم خلالها ضبط 43 متهمًا من أكبر القائمين على عمليات التزوير والتزييف وبحوزتهم العديد من المستندات والمحررات الرسمية المقلدة والمنسوبة زوراً للعديد من الجهات الحكومية المختلفة، وأختام حكومية مقلدة وأكلاشيهات خاصة بالأختام المقلدة المستخدمة فى مهر المحررات الرسمية والعرفية لإكسابها صفة الشرعية والأدوات المستخدمة فى نشاطهم الإجرامي من أحبار وطابعات وحاسبات آلية وماسح ضوئي وماكينات تغليف ووحدات الذاكرة.

النيابة تستعلم عن الحالة الصحية لمصابي حادث ناهيا

تستعلم النيابة العامة بجنوب الجيزة، عن الحالة الصحية للمصابين، في واقعة تصادم سيارتين ملاكي وميكروباص أعلى كوبري ناهيا، والذي أسفر عن مصرع 5 أشخاص وإصابة 9 آخرين.

تجديد حبس شادي الغزالي 45 يومًا

قررت محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بطره، تجديد حبس شادي الغزالي حرب، لاتهامه بنشر أخبار كاذبة من شأنها التأثير على الأمن القومي للبلاد، والانضمام لجماعة أسست خلافا لأحكام القانون والدستور، 45 يومًا على ذمة التحقيقات.

800 مليون جنيه تكلفة إنشاء المرحلة الأولى للجامعة الخاصة بأسيوط

قالت شركة القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية، إن تكلفة المرحلة الأولى لمشروع إنشاء جامعة خاصة بمدينة ناصر، غرب محافظة أسيوط، ما بين 500 إلى 800 مليون جنيه.

ارتفاع مؤشرات البورصة بنهاية تعاملات اليوم وتربح ٤ مليارات جنيه

ارتفعت مؤشرات البورصة في ختام التعاملات جلسة اليوم الثلاثاء ٨ يناير 2019، في ثاني جلسات الأسبوع بعد إجازة عيد الميلاد المجيد.

طرح 9 مناطق لوجستية تجارية باستثمارات 33 مليار جنيه

أعلن مجلس إدارة جهاز تنمية التجارة الداخلية، برئاسة الدكتور إبراهيم عشماوي، عن  أبرز المشروعات التي تم تنفيذها في القطاع خلال عام 2018، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بضرورة ضبط أسعار السلع الغدائية والارتقاء بمستوي التنمية وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

جروس: تنظيم مصر لأمم إفريقيا فرصة لعودة الجمهور للمدرجات

عبر السويسري كريستيان جروس المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، عن سعادته بحصول مصر على حق تنظيم بطولة كأس الأمم الأفريقية ٢٠١٩.

خماسي الأهلي يواصل التأهيل

أدى كل من حسام عاشور ورامي ربيعة، ومحمود الجزار وأحمد الشيخ، ووليد أزارو، لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، جلسة في "الجيم" اليوم، على هامش مران اللاعبين الغائبين عن مواجهة سموحة، التي تقام مساء اليوم، والمؤجلة من الجولة الأسبوع الـ15 في بطولة الدوري العام.

رئيس الكاف: «الفيفا» سيساعد مصر في تنظيم أمم إفريقيا 2019

أكد رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم أحمد أحمد أن الكاف قد يطلب مساعدة الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" في تنظيم بطولة الأمم الإفريقية 2019، التي تقام بمصر شهر يونيو القادم.