تُخصيص قاعة للصم والبكم في العرض الخاص لفيلم الضيف

الضيف
الضيف

تُنظم الشركة المنتجة لفيلم الضيف، عرضاً خاصاً للصم والبكم لمشاهدة نسخة الفيلم مصحوبة بحوار مكتوب على الشاشة باللغة العربية بحضور فاتن صلاح مديرة مدرسة الأمل للصم وضعاف السمع وعدد من تلاميذ المدرسة ونادية عبد الله رئيسة الجمعية المصرية لحقوق الصم وعدد من أعضاء الجمعية من ذوي المشاكل السمعية، وذلك بالتزامن مع عرض الفيلم في دور السينما المصرية.
 
ويُقدم القائمين على صناعة فيلم الضيف تلك الميزة الإضافية إيماناً منهم بأهمية الاهتمام بذوي الاحتياجات الخاصة، وتوفير السُبل التي تمكنهم من مشاهدة الأفلام دون عوائق، وأن تكون دافعاً لباقي صُناع الأفلام بالاهتمام بفئة من الجمهور قلما يتم تسليط الضوء عليهم.


 وتدور أحداث الضيف حول شاب يحل ضيفاً على أسرة خلال العشاء، ثم تتطور الأحداث في اتجاه لا يتوقعه أحد منهم، ويقوم ببطولة الفيلم خالد الصاوي وأحمد مالك وشيرين رضا وجميلة عوض، فيما يشارك النجمين ماجد الكدواني ومحمد ممدوح ومحمود الليثي كضيوف شرف الفيلم.

وانطلق فيلم الضيف في دور العرض المصرية، ابتداءً من يوم الأحد 6 يناير، في القاهرة والجيزة والإسكندرية والمحافظات، ثم ستزيد الشركة عدد النسخ ودور العرض بداية من يوم 9 يناير، وهو الموعد الذي حُدد سابقاً لإطلاق الفيلم قبل قرار الشركة.
 
ويعد الضيف ثاني عمل يتعاون فيه الكاتب إبراهيم عيسى مع iProdcutions بعد فيلم مولانا، وثاني عمل للمخرج هادي الباجوري مع الشركة بعد فيلم هيبتا: المحاضرة الأخيرة والذي حقق أعلى إيرادات لفيلم رومانسي في تاريخ السينما المصرية بـ27 مليون جنيه.