تقييم 21 ابتكارا لطلاب المرحلة الثانوية والإعدادية بشمال سيناء

 تقييم 21 ابتكارا لطلاب المرحلة الثانوية والإعدادية بشمال سيناء
تقييم 21 ابتكارا لطلاب المرحلة الثانوية والإعدادية بشمال سيناء

افتتح اللواء محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، المعرض المحلي ايسف للعلوم والهندسة 2018/2019، وذلك على هامش تقييم 21 عملا ابتكاريا لطلاب المراحل الثانوية والإعدادية، بالعريش وبئر العبد.

 

وقالت المهندسة ليلى مرتجى وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، أن المشروع يهدف إلى تشجيع الطلاب على الاهتمام بالعلوم والتكنولوجيا، وتحسين المهارات الشخصية للطلاب وإتاحة الفرصة أمامهم للمنافسة على مستوى الجمهورية.

  

ويأتي المعرض فى إطار مسابقة تؤهل لعروض اختراعات الطلبة فى معرض ايسف مصر للعلوم والهندسة، كما أنه يأتي كثمرة للتطوير التكنولوجي ويستهدف الفئة من 14 حتى 18 سنة لتشجيع الطلبة على الابتكار وتحسين المهارات واتاحة الفرص لخوض مسابقات على مستويات مختلفة.

 

وأضافت أن المعرض يبرز ابتكارات الطلبة وتجري عمليات التقييم لاختيار الأعمال المتمية لتصعيدها على مستوى الجمهورية.

 

وطالب اللواء عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، المشرفين علي أعمال الاختراعات بالبحث عن  أفكار جديدة تتناسب مع طبيعة البيئة المحيطة لإيجاد حلول للمشاكل التي تعاني منها وضرب مثال  العادم الذي يخرج من مصانع الأسمنت، وكيفية استغلال الشواطئ وثروات سيناء الطبيعية والتعدينية بالمختلفة.

 

وقد ضم المعرض عدد من المشروعات التي ابتركها الطلاب منها اكثار نبات اليوكا، وعلاج مرض السرطان بالحبار سوبيا وروبرت الطواريء، وتدوير اللمبات الموفرة، والبرنامج الناطق للمكفوفين، والنظارة السينية وتوليد وقود حيوي من الجتروفا، وتوليد الكهرباء من غاز الميثان، ومروحة كهرومغناطيسية.