عاجل

أنشطة متنوعة في ثقافة الشرقية

أنشطة ثقافية متنوعة بثقافة الشرقية
أنشطة ثقافية متنوعة بثقافة الشرقية

تواصل الهيئة العامة لقصور الثقافة تقديم فعالياتها المتنوعة بفرع ثقافة الشرقية، حيث نظمت مكتبة سلمنت محاضرة بعنوان "التحديات التي تواجه ذوي القدرات الخاصة" تناولت وجود مجموعة من التحديات التي يعاني منها ذوى القدرات الخاصة، والتي تؤثر على حياتهم وعلى حياة عائلتهم لأنها تحتاج إلى طريقة معينة للتعامل معهم والعناية بهم.

 

وعقد بيت ثقافة القنايات محاضرة عن "مكافحة الإرهاب" ألقاها وجيه الشربيني، تحدث فيها عن أن الإرهاب لا دين له ولا وطن، فهو يدمر أي تنمية أو تقدم، وأن جميع الأديان والأحاديث النبوية تحض علي دحر الإرهاب ومحاسبته.

 

 وناقشت مكتبه الفرايحة كتاب "التقاء المسيحية والإسلام" تأليف نظمي لوقا، تناول الكتاب الإنسان وأخلاقه وسماحة الأديان، وأسس للتعايش السلمي.

 


كما ناقش قصر ثقافة الطفل بالحلمية كتاب "عام الفيل" للمؤلف محمد أحمد برانق، تحدث عن أبرهة الذي بني بيتاً لكي يحجه الناس وفشل محاولته لهدم الكعبة وتدمير جيشه بالطير الأبابيل. 

 

كما نفذت مكتبة الشيخ علي يوسف محاضرة بعنوان "الوقاية خير من العلاج" ألقتها د. مي قطب تحدثت عن كيفية الوقاية من الأمراض المعدية وكيف نحمي أنفسنا منها.


 وأقام بيت ثقافة أبو حماد "ورشة حكي عن عمر بن عبد العزيز" تناولت أخلاقه وصفاته فهو قدوة حسنه لكل الأعمار. 
ونظمت مكتبة كفر صقر محاضرة عن "آثار الكمبيوتر السلبية على المجتمع المصري" قدمها خالد رضوان، تحدث فيها عن تأثير الكمبيوتر على صحة الجسد وعلى الحياة الاجتماعية والنفسية للفرد والإصابة بالسمنة المفرطة وإدمان أجهزة الكمبيوتر و صعوبة التخلص منها.