قافلة الأزهر الطبية لسوهاج توقع الكشف على ١٧٠٠ مريض

جانب من القافلة
جانب من القافلة

واصلت قافلة الأزهر الشريف الطبية الموفدة إلى محافظة سوهاج، عملها لليوم الثاني على التوالي، حيث بلغ إجمالي عدد الحالات التي قامت القافلة بتوقيع الكشف الطبي عليها ١٧٠٠ مريض في مختلف التخصصات الطبية، وتم صرف الأدوية لهم بالمجان، وذلك في إطار بروتوكول التعاون الموقع بين الأزهر الشريف ووزارة الصحة.


وأجرى أطباء القافلة ٢٧ عملية جراحية في تخصصات الجراحة العامة والنساء والتوليد وجراحة الأطفال والعظام، من بينهم عمليتي استئصال أورام سرطانية، فيما قام أطباء القافلة بتحويل العديد من الحالات الصعبة لاستكمال العلاج بمستشفيات جامعة الأزهر في القاهرة.   


وكانت قافلة الأزهر الطبية قد توجهت إلى محافظة سوهاج مساء يوم الجمعة الماضي، ويستمر عملها حتى الثامن من يناير الجاري، وتضم القافلة 17 طبيبًا من أساتذة طب الأزهر في مختلف التخصصات، بالإضافة إلى طاقم من الصيادلة والممرضين.


وتأتي هذه القافلة في إطار سلسلة القوافل الطبية والإغاثية التي يطلقها الأزهر الشريف إلى العديد من المناطق النائية والحدودية، وذلك في إطار توجيهات الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، بالتخفيف من معاناة المحتاجين وآلام المرضى، انطلاقًا من الدور الإنساني والاجتماعي الذي يضطلع به الأزهر الشريف، والذي يعد مكملا لدوره الدعوي والتعليمي.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم