بالفيديو| سياسي: تغريدة ترامب عن افتتاح المسجد والكنيسة بالعاصمة الإدارية تحمل رسائل مهمة

الدكتور طارق فهمي أستاذ العلوم السياسية
الدكتور طارق فهمي أستاذ العلوم السياسية

أكد الدكتور طارق فهمي، أستاذ العلوم السياسية، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي كان حريصا على إنجاز العمل في مسجد "الفتاح العليم" وكاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة للافتتاح في هذا التوقيت.


وأوضح فهمي، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "صباح الورد"، المذاع على قناة ten، اليوم الأثنين 7 يناير، أن تغريدة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حول افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي للمسجد والكنيسة تحمل رسائل مهمة في هذا التوقيت نظرا لطبيعة العلاقات المصرية الأمريكية الجيدة حيث استطاعت مصر أن تنمي وتطور هذه العلاقات خلال الفترة الماضية بصورة كبيرة. 

وتابع: "تم تغطية هذا الحدث بصورة إعلامية مبهرة للعالم كله مما أكد على مكانة و جدارة الدولة المصرية بوضعها الكبير بين دول العالم "، مشيرا الى  أن هناك إشادات كبيرة من جانب وسائل الإعلام الأجنبية من أجل تعزيز بعض الملفات المفتوحة في إطار الداخل المصري مثل تعزيز فكرة المواطنة المصرية وتعزيز فكرة التسامح و مشاركة جميع قيادات الدولة والمؤسسة الدينية .

ويذكر أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد أشاد بافتتاح كاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية، خلال تغريدة على "تويتر"، قائلا: "متحمس لرؤية أصدقائنا في مصر، افتتاح أكبر كاتدرائية في الشرق الأوسط، الرئيس السيسي ينقل بلاده إلى مستقبل أكثر شمولية".