الاحتفال بذكرى إنشاء السد العالي ١٥ يناير بأسوان 

محمد عبد العاطي
محمد عبد العاطي

عقد د. محمد عبد العاطي وزير الرى اليوم الاحد، اجتماعًا مع د.رجب عبد العظيم وكيل الوزارة والمهندس أحمد رشاد رئيس الادارة المركزية لمكتب فني الوزير والمهندس هشام صابر رئيس الادارة المركزية للتوعية والارشاد المائي بخصوص التحضير لفاعليات الاحتفال بمرور ٥٩ عاما لوضع حجر الاساس لبناء السد العالي.


وأعلن الوزير أن تنظيم الاحتفال بالذكرى ٥٩ لوضع حجر أساس إنشاء السد العالي، سيكون يوم ١٥ يناير الحالي، بالتزامن مع العيد القومي لمحافظة أسوان.


وأكد الوزير أن الاحتفال، الذي سيقام في محافظة أسوان، يتضمن فتح متحف النيل باسوان ورمز الصداقة المصرية السوفيتية وافتتاح معرض للمقتنيات، الذي سيعرض به معدات أثرية ساهمت في بناء السد العالي، منها سيارة وزير السد العالي، محمد صدقي سليمان، بعد تجديدها وإنقاذها من بيعها كخردة، بتكلفة ١٤٦ ألف جنيه كما سيتضمن المعرض، عرض شمندورات وكراكات وماكينات حقن ستارة جسم السد العالي، والتي استخدمت وقت إنشاء السد.

 

ومن المقرر أن يتم عمل بروفه عرض مصغرة بوضع المعدات الأثرية على منصات العرض المخصصة والمعدة لها، وذلك بحضور رئيس مجلس إدارة هيئة السد العالي وخزان أسوان، وسكرتير عام محافظة أسوان، وعدد من مهندسي الهيئة، ومسئولي متحف النيل.

 

ومن جانبه أكد الوزير على ان الوزارة مستمرة فى نهج تعظيم الاستفادة من أصول الدولة ذات القيمة التاريخية وكل اصل من الاصول يمكن أن يحقق للدولة قيمة مضافة لتحقيق مفهوم الاستدامة والذى تتبناه وزارة الموارد المائية والرى بقطاع المياه ضمن رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030.

ترشيحاتنا