عاجل

راضي: افتتاح مسجد وكاتدرائية العاصمة الإدارية رسالة قوية بترسيخ الحب والتعايش السلمي

السفير بسام راضي
السفير بسام راضي

يشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، افتتاح مسجد الفتاح العليم وكاتدرائية  ميلاد المسيح بالعاصمة  الإدارية الجديدة اللذين تم الانتهاء من تنفيذهما خلال 18 شهر . 

وصرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن هذا اليوم يعد يوماً تاريخيا في مصر والمنطقة  بافتتاح أكبر كاتدرائية ومسجد في الشرق الأوسط ومصر وأفريقيا.

وأضاف السفير بسام راضي، أن مسجد الفتاح العليم الذي سيتم افتتاحه اليوم على مساحة حوالي ٦٠ فدان ويتسع لأكثر من ١٢ ألف مصلي، وكاتدرائية ميلاد المسيح علي مساحة ١٦ فدان وتتسع لحوالي ١٠٠٠٠ مواطن. 

وأشار السفير بسام راضي، إلى أن تلك الافتتاحات  في أعياد الأخوة المسيحيين تعد رسالة قوية وتؤكد وترسخ اتجاه الرئيس السيسي من الحب والإخاء والتعايش السلمي والتعاون وقبول الأخر.
 
وأكد المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس السيسي مصمم على ترسيخ هذا الاتجاه في الدولة المصرية بوجود الكنسية والمسجد جنباً إلى جنب في كافة المدن والتجمعات السكنية الجديدة التي تقيمها الدولة.

وأضاف راضي أن مستوي الحضور العربي والأجنبي في الافتتاحات اليوم كبير جداً حيث سيشارك عدد من الوفود العربية والأجنبية من خارج مصر وأعضاء السلك الدبلوماسي في مصر. 

وأكد السفير بسام راضي أن حدث اليوم وافتتاح المسجد والكنيسة حدث وعلامة تاريخية سيتم تسجيلها وتحسب لمصر وسيتم نشر ذلك الفكر إلى دول المنطقة.