فيديو| أبرز أحداث اليوم الأحد 6 يناير في نشرة «بوابة أخبار اليوم»

نشرة الاخبار
نشرة الاخبار

تنشر «بوابة أخبار اليوم»، أهم أحداث اليوم الأحد 6 يناير، والتي كان من أبرزها افتتاح الرئيس السيسي لمسجد الفتاح العليم وكاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية، وتهنئة الرئيس لطائفة الأرمن الأرثوذكس بعيد الميلاد المجيد، و«طقس الإثنين» بارد على شمال البلاد، ووزير النقل يلتقي سفير إسبانيا بالقاهرة لبحث التعاون في مجال السكك الحديدية.


بعد قليل.. السيسي يفتتح مسجد الفتاح العليم وكاتدرائية ميلاد المسيح

يفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، بعد قليل، مسجد الفتاح العليم وكاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة.


الرئيس السيسي يهنئ طائفة الأرمن الأرثوذكس بعيد الميلاد المجيد

وأوفد الرئيس عبد الفتاح السيسي، الأحد 6 يناير، أحمد إيهاب أمين رئاسة الجمهورية، إلى طائفة الأرمن الأرثوذكس للتهنئة وحضور الاحتفال بعيد الميلاد المجيد.


الأرصاد: «طقس الإثنين» بارد على شمال البلاد.. والصغرى بالقاهرة 9


يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود البلاد، غدا الإثنين، طقس بارد على شمال البلاد حتى القاهرة وشمال الصعيد، مائل للبرودة على جنوب الصعيد نهارًا شديد البرودة ليلا.


وزير النقل يلتقي سفير إسبانيا بالقاهرة لبحث التعاون في مجال السكك الحديدية


استقبل الدكتور هشام عرفات وزير النقل، رامون جيل كاساريس سفير إسبانيا بالقاهرة، لبحث أوجه التعاون المشتركة مع الجانبين في مجالات النقل المختلفة.


وزير الآثار: نسبة الإنجاز بالأعمال الهندسية في المتحف المصري الكبير تصل إلى 88%


عرض وزير الآثار د. خالد العناني، خلال اجتماع رئيس الوزراء، تقريرًا حول الموقف التنفيذي والمالي لعدد من المشروعات التي تقوم الوزارة بتنفيذها، وفي مقدمتها مشروع المتحف المصري الكبير، المقرر افتتاحه 2020.


وأشار وزير الآثار، إلى أن نسبة الإنجاز الخاصة بالأعمال الهندسية وصلت إلى نحو 88%، فيما تم الانتهاء من الهيكل الإنشائي الخرساني والمعدني بنسبة 100%، وجاري تنفيذ أعمال التشطيبات الداخلية والخارجية، هذا فضلاً عن تنفيذ حوالي 80% من التشطيبات الداخلية ومن الأرضيات والساحات الخارجية، مضيفًا أن نسبة التنفيذ لأعمال أنظمة الإلكتروميكانيك وصلت إلى 75%، وأعمال أنظمة التكنولوجيا المعلوماتية ووسائل التأمين الحديثة (ICT) إلى 30%، بينما وصلت إلى 90% لأعمال الطرق الخارجية المحيطة بالمشروع.

وزير التسامح الإماراتي يصل القاهرة في طائرة خاصة  


ووصل مطار القاهرة الدولي، اليوم الأحد، الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح الإماراتي، في زيارة إلى القاهرة للقاء عدد من المسئولين.


وزيرة الصحة: فحص فيروس سي لـ٢٥ مليون مواطن منذ انطلاق مبادرة الرئيس


أعلنت وزيرة الصحة والسكان د. هالة زايد، فحص ١٢ مليونًا و٦٨ ألفًا و٢٨٤ مواطنًا حتى صباح اليوم الأحد 6 يناير، في المرحلة الثانية من مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي للقضاء على "فيروس سي" والكشف عن الأمراض غير السارية، تحت شعار "١٠٠ مليون صحة".

وزيرة التضامن: نستهدف تطوير «1000 حضانة»


أكدت وزيرة التضامن الاجتماعي غادة والي، أن الوزارة تسعى للتعاون مع منظمات المجتمع المدني لتنفيذ مشروع تطوير 1000 حضانة خلال العام الجاري، مشيرة إلى أنه تم البدء بتطوير 165 حضانة بمحافظة القاهرة.

«أبوستيت» يوافق على 8 مشاريع بأراضي الإصلاح الزراعي بـ5 محافظات

قرر مجلس إدارة الهيئة العامة للإصلاح الزراعي، برئاسة الدكتور عز الدين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، الموافقة على 8 مشروعات  نفع عام  بمحافظات الإسكندرية والشرقية والعربية والبحيرة والدقهلية، تقام على أراضي الإصلاح الزراعي  بعد دفع قيمتها طبقا لتقدير اللجنة العليا لتثمين الأراضي.

وزير التموين يعلن بدء المرحلة السادسة من السيارات المتنقلة لشباب الخريجين


أعلن الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، بدء المرحلة السادسة من توفير السيارات المتنقلة والخاصة بشباب الخريجين.

وأوضح الوزير أنه سيتم البدء في تلقي الطلبات حتى منتصف يناير، على أن يتم الانتهاء من الأعمال الإدارية للطلبات المستلمة في الفترة منذ ال 15 من يناير وحتى ال15 من فبراير.
 

عفيفي: زيادة الصادرات الزراعية لـ5 ملايين طن

أشاد الدكتور صديق عفيفي، الخبير الاقتصادي ومستشار التخطيط الاستراتيجي، بزيادة نسبة الصادرات الزراعية المصرية إلى  4 ملايين و962 ألفا و354 طنا حتى نهاية عام 2018 مقارنة بالعام الماضي، بزيادة 222 ألف طن عن عام 2017، ما يؤكد نجاح الرئيس السيسي في النهوض بالتنمية الزراعية وتحسين جودتها.

تشييع جنازة الشهيد الرائد مصطفى عبيد بمسقط رأسه في القليوبية

وشيّع آلاف من أهالي قرية جزيرة الأحرار التابعة لمركز طوخ، بمحافظة القليوبية والقرى المجاورة لها، ظهر اليوم، جثمان الشهيد الرائد مصطفى عبيد، الذي استشهد أثناء تفكيك عبوة ناسفة وضعها أحد العناصر الإرهابية، بمنطقة عزبة الهجانة بمدينة نصر.

السجن 7 سنوات لـ«رئيس محكمة سابق» في قضية «الكسب غير مشروع»

عاقبت محكمة جنايات القاهرة المستشار وليد شرابي، بالسجن لمدة 7 سنوات وغرامة 688 ألفًا و827 جنيهًا، لإدانته بالكسب غير المشروع غيابيًا، كما عاقبته المحكمة بالحبس لمدة سنتين، بسبب عدم تقديم إقرار الذمة المالية.

تجديد حبس رئيس حي مصر القديمة 15 يومًا لاتهامه بالرشوة

وقرر قاضي المعارضات بمحكمة جنح مصر القديمة، اليوم الأحد  6 يناير، تجديد حبس رئيس حي مصر القديمة لمدة 15 يومًا، على ذمة التحقيقات التي تجريها نيابة جنوب القاهره الكلية تحت إشراف المستشار سمير حسن المحامي العام الأول للنيابة. 

جلسات عمل لحسم اختيار أبطال «زلزال»

يعقد المخرج إبراهيم فخر، جلسات عمل مكثفة حاليا، مع المنتج تامر مرسي والمؤلف عبد الرحيم كمال، للاستقرار على كافة التفاصيل النهائية الخاصة بمسلسل «زلزال» وحسم عدد من الأسماء المرشحة للمشاركة في العمل والتعاقد معها، تمهيدا لانطلاق عملية التصوير،آواخر يناير الجاري.

المخرج أحمد نور يبدأ مونتاج «أيام العسل»

يبدأ المخرج أحمد نور عمليات المونتاج والمكساج، لمسلسل «أيام العسل»، المقرر عرضه خلال الفترة المقبلة.

تامر حسين يشارك بأغنيتين في ألبوم آمال ماهر الجديد

يشارك الشاعر الغنائي تامر حسين، في الألبوم الجديد للمطربة آمال ماهر، والذي يحمل عنوان «أصل الإحساس» بأغنيتين، هما «حكاية تعيش، ولو رسمته». 

محافظ الإسكندرية يشارك في احتفالات «عيد الغطاس»

شارك الدكتور عبد العزيز قنصوة محافظ الإسكندرية، اليوم الأحد، في احتفالات عيد الغطاس لطائفة الروم الأرثوذكس اليونانية، والتي أقيمت بكنيسة إيفانجيليسموس فى المقر البطريركي، برئاسة البابا ثيودوروس الثاني بطريرك الإسكندرية وسائر بلاد أفريقيا.

هبوط أرضي بـ«حاجر الرياينة» بالأقصر بسبب كسر ماسورة صرف صحي

أعلن رئيس مدينة أرمنت العميد عبدالله عاشور، حدوث كسر مفاجئ لماسورة خط الطرد الرئيسي للصرف الصحي بمنطقة حاجر الرياينة بأرمنت.

وأوضح عاشور، أنه فور حدوث هبوط أرضي في المنطقة نتيجة الكسر المفاجئ لماسورة خط الطرد الرئيسي للصرف الصحي بالمنطقة، تم الانتقال إلى الموقع، برفقة مسئولي الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي، وشركة مياه الشرب والصرف الصحي، وشركة المقاولين العرب، ومصنع المحركات، حيث تم البدء في أعمال الحفر وإصلاح الكسر، كما تم الدفع بسيارات الشفط للمساعدة في الأعمال.

غدا..فحص طبي لـ«وليد سليمان» لحسم موقفه أمام سموحة

يخضع وليد سليمان لاعب الفريق الاول لكرة القدم بالنادي الأهلي، غدا الإثنين،  للفحص الطبي لحسم موقفه في مباراة سموحة.

ويعاني «سليمان»، من الإصابة بإلتهابات في الأوتار الخارجية للقدم، حيث غادر مباراة جمهورية شبين الودية أمس متأثرًا بإصابته.

«عاشور ومحسن» يستكملان رحلة التأهيل بمران الأهلي

واصل كل من حسام عاشور، وصلاح محسن لاعبا الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، تنفيذ برنامجهما التأهيلي على هامش مران الفريق صباح اليوم الأحد.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم