بروتوكول تعاون بين التضامن وعدد من الجمعيات لتطوير الحضانات بالقاهرة

غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي
غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي

وقعت وزارة التضامن الاجتماعي وجمعية "خير وبركة" وشركة مطاعم عالمية، منذ قليل، بروتوكول تعاون لتقديم الدعم الفني وإعادة تأهيل الحضانات داخل الجمعيات بمحافظة القاهرة.

 

يأتي البروتوكول في إطار تنفيذ المشروع القومي لتنمية الطفولة المبكرة لرفع مستوى الرعاية المقدمة بدور الحضانات من 0 - 4 سنوات، والعمل على التوسع في نطاق تغطية الخدمة ومد مظلة خدمات الطفولة المبكرة بمختلف أنواعها إلى مختلف المناطق الجغرافية، وتوفير خدمة ذات جودة بها.

 

ويشمل البروتوكول تقديم وزارة التضامن الاجتماعي للإشراف والمتابعة لتطبيق معايير الجودة والمنهج التربوي الموحد، من سن يوم إلى 4 سنوات مع إتاحة البرامج التدريبية الخاصة بمرحلة الطفولة المبكرة التي أنتجتها الوزارة للجمعيات المستهدفة، والإشراف على تدريب الميسرات على معايير الجودة والمنهج التربوي الموحد.

 

كما سيتم منح الميسارت شهادة دبلومة المنهج التربوي، وتقدم الوزارة التمويل اللازم لتطوير هذه الحضانات.

 

ويتضمن البروتوكول قيام جمعية "خير وبركة" بخبراتها في تصميم وتنفيذ برامج تطوير ودعم الطفولة المبكرة وخاصة تطبيق نموذج الحضانات المنزلية في المناطق الحضرية العشوائية والشعبية، بتقديم تعليم ذو جودة عالية للحضانات داخل الجمعيات الأهلية وتحسين المناخ الداعم لبيئة التعلم ورفع الوعي بأهمية التعليم ما قبل المدرسي، إضافة إلى بناء قدرات الميسرات بالحضانات.