«صقور الداخلية» تحرس احتفالات المصريين.. وطوارئ لتأمين أعياد الميلاد

«صقور الداخلية» تحرس احتفالات المصريين.. وطوارئ لتأمين أعياد الميلاد
«صقور الداخلية» تحرس احتفالات المصريين.. وطوارئ لتأمين أعياد الميلاد

كثفت الجهات الأمنية من استعداداتها لتأمين قداس عيد الميلاد المجيد بكافة كنائس الجمهورية، حتى يتمكن المصريون من الاحتفال بأعياد الميلاد بكل حرية ودون أي رهبة من الهجمات الإرهابية الخسيسة. 


وتشهد الكاتدرائية الجديدة بالعاصمة الإدارية الجديدة، والتي ستنقل القداس للعالم أجمع من خلال الفضائيات، تكثيفاً أمنياً كبيراً، لتأمين الاحتفالات والرموز والشخصيات الوطنية التي ستحضر القداس هذا العام.

 

 

«الكاتدرائية الجديدة»

 

وعززت أجهزة الأمن المختلقة بوزارة الداخلية من تواجدها بكافة الطرق والمسارات التي تؤدى للكاتدرائية الجديدة، كما نشرت التمركزات الأمنية الثابتة والمتحركة لتأمين تلك الطرق والمسارات، كما تستخدم أجهزة الأمن البوابات الإلكترونية على مسافات بعيدة من البوابات الرئيسية للكاتدرائية، لإجراء عمليات التفتيش بكل دقة وحذر، إلى جانب التأكد من وجود دعوات رسمية للحضور، كما تشارك عناصر الشرطة النسائية في تفتيش السيدات، فضلا عن الاستعانة بالكلاب البوليسية في عمليات التأمين.

 

 

«كنائس مصر»

 

ولم تقتصر الخطط الأمنية الخاصة بتأمين احتفالات الأقباط بعيد القيامة المجيد على الكاتدرائية فقط، إلا أنها تشمل كافة كنائس مصر، من أجل حراسة الصلوات والقداس والاحتفالات، كما تعزز أجهزة الأمن من تواجدها بمحيط الكنائس التي تستقبل أعداد كبيرة من المواطنين، خاصة بالمناطق الشعبية في مختلف محافظات الجمهورية، حيث يتم ترك حرم آمن بمحيط كل كنيسة قد يصل لمسافة 800 متر.

 

 

«سيطرة أمنية»

 

وفى هذا الصدد، تنسق وزارة الداخلية مع مختلف مديريات الأمن على مستوى الجمهورية لإحكام السيطرة الأمنية، إلى جانب شن الحملات الأمنية المكثفة بمحيط الكنائس، وذلك بالتزامن مع حملات الأمن العام التى تستهدف حائزى الأسلحة والمخدرات والهاربين من الأحكام القضائية بكافة أنحاء الجمهورية.

 

 


وتشمل خطط الداخلية تكثيف التواجد الأمني بالشوارع والميادين العامة، إلى جانب تعيين الارتكازات الأمنية ونقاط ملاحظة الحالة، فضلا عن تسيير الأطواف والأقوال الأمنية والدفع بقوات التدخل السريع بكافة المحاور والطرق، لتأمين احتفالات الأقباط وفرض السيطرة الأمنية لضبط الخارجين على القانون.

 

وتشمل خطة الداخلية أيضا الدفع بقوات بحثية وخدمات سرية، جنبا إلى جنب خدمات الشرطة النسائية المشاركة في عمليات الفحص والتأمين، حيث أكدت الوزارة على مواصلة الجهود لتوفير مناخ آمن خلال احتفالات المواطنين، كما أهابت الوزارة بالجميع بضرورة الالتزام بتعليمات رجال الشرطة والتعاون معهم لتنفيذ خطط التأمين بكل دقة وإتقان.

 

 

«متابعة وزير الداخلية»

 

من جانبه، تابع وزير الداخلية، اللواء محمود توفيق، استعدادات مختلف الأجهزة الأمنية، لتأمين احتفالات المواطنين، كما تابع مع القيادات الأمنية بمختلف مديريات الأمن خطط انتشار القوات ب المحاور الرئيسية ودور العبادة والمنشآت الحيوية والمقاصد السياحية على مستوى الجمهورية.

 

وشدد وزير الداخلية على ضرورة اتخاذ أعلى درجات الحذر واليقظة وتفعيل جميع الإجراءات والتدابير اللازمة لتأمين احتفالات المواطنين، مشددا أيضا على أهمية تحلي القوات بالجاهزية التامة والكفاءة العالية، وضرورة نشر الدوريات الأمنية والخدمات المرورية، للتعامل مع مختلف المواقف الطارئة بأقصى سرعة ممكنة.