وفد ثلاثي من اتحاد الكرة في اجتماع المكتب التنفيذي للكاف

مجلس إدارة اتحاد الكرة
مجلس إدارة اتحاد الكرة

استقر مجلس إدارة اتحاد الكرة على تشكيل وفد ثلاثي برئاسة هاني أبو ريدة وعضوية الثنائي أحمد مجاهد ومجدي عبد الغني، للسفر إلى العاصمة السنغالية داكار لحضور اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» والذي سيشهد إعلان الملف الفائز بتنظيم كأس الأمم الإفريقية 2019.

 

وأعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف»، المواعيد النهائية وبرنامج فعالياته في السنغال بدءًا من يوم الأحد المُقبل 6 يناير، وحتى التاسع من الشهر ذاته والذي يشهد مجموعة من الفعاليات الكبرى وعلى رأسها حفل الإعلان عن الفائز بجائزة أفضل لاعب إفريقي عن العام 2018.

 

وسيبدأ «كاف» الفعاليات بحفل اختيار أفضل لاعبة كرة قدم نسائية إفريقية يوم الاثنين 7 يناير ويتبعه مؤتمر صحفي للفائزة باللقب، ثم مؤتمر صحفي لأحمد أحمد، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، وفي المساء مباراة لأساطير القارة الإفريقية أمام منتخب السنغال 2002 والذي حقق إنجازًا بالوصول إلى ربع نهائي كأس العالم.

 

ويُقام حفل الإعلان عن أفضل لاعب إفريقي يوم الثلاثاء 8 يناير في العاصمة السنغالية داكار، وكذلك الإعلان عن باقي الجوائز والتي ينضم لها جائزة تشكيل إفريقيا المثالي والتي تقام مرة الأولى.

 

وينافس محمد صلاح، نجم مصر وليفربول الإنجليزي، على لقب أفضل لاعب إفريقي لهذا العام 2018، بعد إنجازات عديدة كان بطلها مع ناديه ومع منتخبنا الوطني طوال العام، وهو أيضًا الفائز بالنسخة الأخيرة من الجائزة في العام الماضي.

 

وفي الأربعاء 9 يناير، يُقام اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم برئاسة أحمد أحمد، ويتبعه مؤتمر صحفي لرئيس الـ«كاف» للإعلان عن الدولة المستضيفة لنهائيات كأس الأمم الإفريقية 2019 بدلاً من الكاميرون التي ستنظم البطولة في نسخة العام 2021، بسبب عدم جاهزيتها لاستضافة البطولة العام المُقبل.

 

ويتنافس ملف مصر مع نظيره الجنوب إفريقي لاستضافة نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2019، بعد سحب التنظيم من الكاميرون وعدم تقدم المغرب بملف.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم