بالفيديو.. أحدث سلسلة حواسيب محمولة ولوحية من هواوي

MateBook X Pro
MateBook X Pro

تستعد مجموعة هواوي، لطرح أحدث حواسبها المحمولة MateBook X Pro و MateBook D، من سلسلة MateBook الشهيرة، في مصر منصف الشهر الجاري، بالإضافة إلى أحدث أجهزتها اللوحية Media pad M5 Lite وساعتها الذكية GT.

و ينافس حاسب MateBook X Pro أجهزة اللابتوب الرائدة، نظراً لكونه أول حاسب شخصي محمول من هواوي يتمتع بتصميم Full View ، الذي يعطي مساحة أكبر للشاشة بنسبة 91% من حجم هيكل الحاسب وهذا يعني أن الحاسب يظهر بشكل يكاد أن يكون معدوم الحواف، بجانب عمل شاشة الحاسب باللمس مع نوع الشاشة 3K LTPS مع معدل وضوح يقدر ب 3000 x 2000، وهذا يمنح المستخدم تفاصيل أوضح وألوان ساطعة لمشاهدة صور عالية الدقة مع مشاهدة مقاطع الفيديو بدقة 4K.

أما MateBook D  فقد صمم خصيصاً مواكباً لنمط العمل متضمنا تصميم انيق وشاشة ديناميكية بحجم 15.6 بوصة وسمك 16.9 ملم، كما يتمتع بمساحة شاشة بنسبة 83% من هيكل الحاسب مقدماً صورة كبيرة مزود بشاشة   FHD IPSونظام صوتي دولبي اتموس محولا الترفيه والألعاب والتصفح إلى تجربة غامرة تضع معيارًا جديدًا للحواسب الشخصية.

أما هواوي Media pad M5 Lite فيأتي بشاشة بقياس 10.1 بوصة وبطارية 7500 مللي أمبير، بالإضافة إلى قلم "M-Pen lite"  الذى تطرحه الشركة لأول مرة المصمم خصيصًا له والذي يوفر 2048 مستوى من حساسية الضغط لأول مرة بسلسة الأجهزة اللوحية الخاصة هواوي.

و تم تزويد الجهاز بمعالج كيرين 659 ثماني النواة، مع 3 جيجابايت ذاكرة عشوائية وذاكرة تخزين 32 جيجابايت ونظام أندرويد أوريو الذي يعمل بتناغم مع واجهة المستخدم EMUI 8.0 من هواوي، وهذا بالإضافة الي كاميرا أمامية وكاميرا خلفية بدقة 8 ميجابيكسل.

أما ساعة GT الذكية تقدم بأول هيكل شرائح مزدوج، وتصميم جديد يوفر عمر بطارية لأسبوعين، كما يعد تصميم هذه الساعة مقاوما للحوادث بسبب حافتها الخزفية و الفولاذ المقاوم للصدأ وطلاء DLC. يبلغ حجم الساعة  10.6 ملم مع شاشة double crown 1.39 "454 × 454 AMOLED  .

وتحتوي الساعة على تقنية HUAWEI TruSeen  3.0 لمراقبة القلب، بالاضافة إلى تقنية  HUAWEI TruSleep 2.0 التي صممت بالتعاون مع كلية الطب بجامعة هارفارد لحل مشكلات النوم الشائعة و إعطاء أكثر من 200 اقتراح محتمل للمساعدة على النوم بشكل أفضل، كما تأتى مزودة بنظام تحديد المواقع مع 3 أنظمة لتحديد المواقع عبر الأقمار الصناعية (GPS و GLONASS و GALILEO) في جميع أنحاء العالم لتقديم مزيد من الدقة في تحديد المواقع، وبرنامج اللياقة الذي يوفر تدريبات للجري  ورياضات أخرى. 

من جانبه أوضح كيث لي، نائب رئيس هواوي في مصر قائلا: "نقدم أحدث الحواسيب المحمولة و الأجهزة اللوحية والساعات الذكية التي تتمتع بأحدث التقنيات التي توصل اليها العالم"، كما أضاف لي أن السوق المصري سوق واعدة، لذلك قررت شركة هواوى طرح سلسلة جديدة من منتجاتها المتطورة والمبتكرة لرسم ملامح جديدة في بداية العام لكافة مستخدميها."

 

 
 
 

احمد جلال

محمد البهنساوي