تحت شعار «الإبداع..الابتكار..الصناعة» ..

انعقاد المؤتمر العلمي الثامن لجامعة عين شمس أمطلع أبريل

المؤتمر العلمي الثامن
المؤتمر العلمي الثامن

بدأت جامعة عين شمس برئاسة د. عبد الوهاب عزت، بحث الترييبات المتعلقة بشأن انعقاد الدورة الثامنة من مؤتمرها العلمي، مطلع أبريل القادم. 

وفي هذا السياق عقد د. عبد الناصر سنجاب نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون الدراسات العليا و البحوث، الاجتماع التحضيري الرابع بحضور لفيف من وكلاء الكليات و أعضاء هيئة التدريس و مديري الوحدات و الإداريين المعنيين بالشأن.

تم الاتفاق على انعقاد المؤتمر الثامن تحت عنوان " الابداع..الابتكار..الصناعة"، و ذلك في الفترة من 1 إلى 4 أبريل المقبل، و تحل المملكة العربية السعودية ضيف شرف للمؤتمر.

و أعلن د. عبد الناصر سنجاب، أن المؤتمر سيشهد العديد من الجلسات العلمية لمختلف القطاعات التي تضمها الجامعة، وهي ( قطاع العلوم الإنسانية و الاجتماعية و التربوية، قطاع العلوم الطبية، قطاع العلوم الهندسية، قطاع العلوم الزراعية، قطاع العلوم الأساسية).

و أكد أنه سيقام على هامش المؤتمر معرضاً ضخماً يضم كبريات الشركات العاملة في مجال الصناعة و الإبتكار و ريادة الأعمال.

ووجه بإشراك الطلاب و الخريجيين و أعضاء الهيئة المعاونة في الاستعدادات و الترتيبات الخاصة بالمؤتمر ؛ بهدف خلق كوادر مدربة تستفيد من خبرات المسئولين الرئيسين عن الجوانب التنظيمية.

و أشار إلى أن حضور المؤتمر و المشاركة بفاعلياته و جلساته المختلفة سيعد دورة من دورات تنمية القدرات في اللجان العلمية لمناقشة الأبحاث ، كما أن الأبحاث المنشورة في المؤتمر ستكون مؤهلة لتشكيل لجنة الحكم للحصول على درجة الماجستير.

و أكد سعي الجامعة لتدشين مجلة علمية دولية باسم المؤتمر تضم ملخصات الأبحاث العلمية التي شاركت فيه.