مدرسة عثمان بن عفان بشبرا تتحدى قرار وزير التعليم

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

سادت حالة من الارتباك بين المدرسين وأولياء الأمور، عقب اعتماد وزير التربية والتعليم نظاما جديدا للتعليم يطبق على رياض الأطفال، ومع الوقت بدأ الجميع يستوعب مميزات وعيوب النظام الجديد.ولكن هل تم بالفعل تنفيذ قرار الوزير بكل تفاصيله؟، أم أن بعض المدارس تطبق ما يحلو لها من النظام وتهمل الباقي. 

 

وردت شكوى لخدمة صحافة المواطن بـ«بوابة أخبار اليوم»، لمجموعة من أولياء الأمور في المرحلة الأولى لرياض الأطفال بمدرسة عثمان بن عفان التجريبية التابعة لإدارة الساحل التعليمية، بحي شبرا، في محافظة القاهرة.

 

وأكد أولياء الأمور، أن إدارة المدرسة لم تنفذ قرار وزير التربية والتعليم الخاص بالنظام الجديد لتعليم رياض الأطفال بالشكل المرجو منه، فهم التزموا بالمنهج وطالبوا أولياء الأمور بإحضار أطفالهم حتى يوم 24 يناير، ولكن ليجلسوا بالفصول دون وجود مدرسات.

 

وعند السؤال أين مدرسات رياض الأطفال؟، كانت الإجابة صادمة: هن مشغولات في المراقبة والكنترول، على الرغم من تنبيه وتأكيد الوزير بعدم سحب مدرسات رياض الأطفال في فترة الامتحانات. 

 

ولم تكن تلك فقط المشكلة ولكن عام دراسي كامل انتهى ولم يتم شرح كتاب كامل للأطفال وهو كتاب «connect»، وبسؤال مدير المدرسة برر ذلك بأن الكتاب خاص بالفصل الدراسي الثاني على الرغم من كتابة جملة الفصل الدراسي الأول على غلاف الكتاب، وبالرجوع للمسؤولة عن الإشراف قالت إنه لم يتم تدريس الكتاب لعدم توفر مدرسة متخصصة له. 

 

ما بين نظام جديد يحتاج لمن يؤمن به ليساعد على نجاحه.. وإهمال وتكاسل بعض المسؤولين.. سادت حالة من الاستياء والغضب بين أولياء أمور رياض الأطفال بمدرسة عثمان بن عفان التجريبية، التابعة لإدارة الساحل التعليمية بشبرا، في انتظار حل مشكلتهم واهتمام الوزير النشيط بحلها.