فيديو| مانشستر سيتي يرفض السقوط ويعطل قطار ليفربول «بأول خسارة»

صورة من رويترز
صورة من رويترز


حقق نادي مانشستر سيتي، فوزا صعبا على ضيفه ليفربول بهدفين مقابل هدف في المباراة التي أقيمت اليوم الخميس، على ملعب «الاتحاد» في قمة مباريات الجولة الـ21 من الدوري الإنجليزي.


افتتح سيرجيو أجويرو التسجيل للمان سيتي في الدقيقة 40، وعدل روبرتو فيرمينيو النتيجة للريدز في الدقيقة 65، قبل أن يسجل ليروي سانيه الهدف الثاني للسيتزن في الدقيقة 72.

وشارك النجم المصري محمد صلاح، في تشكيل ليفربول منذ بداية المباراة وحتى نهايتها، وكان مصدر إزعاج وخطورة كبيرة على دفاع المان سيتي، ولكن جميع محاولاته باءت بالفشل في ظل تألق الحارس إيدرسون.

وفي الدقيقة 22، انطلق محمد صلاح بالكرة في وسط الملعب وتبادل الكرة مع فيرمينيو ليمرر صلاح كرة سحرية إلى ساديو ماني لينفرد بالحارس إيدرسون وسدد كرة زاحفة ارتطمت القائم الأيسر لترد إلى المدافع ستونز الذي حاول تشتيتها إلا أنها اصطدمت بالحارس إيدرسون نحو المرمى ولكن ستونز شتت الكرة من على خط المرمى.

وجاءت أول فرص مانشستر سيتي في الشوط الأول في الدقيقة 28، عن طريق رحيم ستيرلينج المنطلق بالكرة داخل منطقة الجزاء من جهة اليسار، ثم هيأها لديفيد سيلفا القادم من الخلف ليسدد كرة قوية باتجاه المرمى لكنها ارتدت من جسد المدافع فان ديك، وشتتها لوفرين خارج المنطقة.
وفي الدقيقة 40، سجل سيرجيو أجويرو أول أهداف اللقاء، من عرضية رائعة من دايفد سيلفا على الجانب الأيسر، وصلت إلى أجويرو الذي استغل خطأ المدافع لوفرين واختطف الكرة من أمامه وسدد كرة صاروخية من زاوية مستحيلة فشل الحارس أليسون من التصدي لها.

ومع بداية الشوط الثاني، اندفع لاعبي ليفربول إلى الخطوط الأمامية لتسجيل هدف التعادل وقابلهم دفاع محكم من السيتي، الذين تبادلوا السيطرة على الكرة.
وفي الدقيقة 65، سجل فيرمينيو هدف التعادل بعد ضغط كبير على دفاع السيتي، لينجح المهاجم البرازيلي من عرضية رائعة عن الظهير الأيمن أرنولد إلى الجهة المقابلة استقبلها روبرتسون بعرضية إلى القائم الثاني لتجد فيرمينيو الذي اسكنها الشباك.

وفي الدقيقة 72، سجل ليروي سانيه الهدف الثاني للسيتزن، بعد انطلاقة رحيم سترلينج بالكرة ليتوغل في دفاع ليفربول ويعطي تمريرة سحرية إلى سانيه المندفع في الجهة اليسرى ليسدد كرة قوية زاحفة ترتطم في القائم الأيسر للحارس أليسون وتدخل الشباك.

وأضاع أجويرو فرصة تسجيل الهدف الثالث للسيتي في الدقيقة 78، بعد انفراده بالحارس أليسون من تمريرة سحرية من سترلينج، وحاول أجويرو المرور من الحارس إلا أن أليسون نجح في التصدي للكرة.

زاد ليفربول من الضغط على دفاع السيتي من أجل تسجيل هدف التعادل، وفي الدقيقة 82، أضاع محمد صلاح فرصة خطيرة بعد استلامه كرة داخل منطقة الجزاء بعد الهروب من المدافعين وسدد كرة صاروخية إلا أن الحارس إيدرسون استطاع التصدي للكرة لتخرج إلى ركلة ركنية.

بهذه النتيجة، ارتفع رصيد مانشستر سيتي إلى 50 نقطة ليقتنص وصافة جدول الدوري الإنجليزي ، خلف ليفربول المتصدر برصيد 54 نقطة.