تاريخ وحدة وادي النيل بثقافة القليوبية

ثقافة القليوبية
ثقافة القليوبية

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة مجموعة من الأنشطة الثقافية والفنية المتنوعة بفرع ثقافة القليوبية حيث ناقش بيت ثقافة القلج كتاب "مصر والسودان تاريخ وحدة وادي النيل السياسية" تأليف محمد فؤاد شكري أوضح خلالها هاني فتحي رميس مدير نادى القلج الرياضي، تاريخ وادي النيل في مصر والسودان منذ أن تأسست الوحدة السياسية بينهما في مطلع القرن التاسع عشر.

كما أقام قصر ثقافة القناطر الخيرية ورشة فنون تشكيلية "أسس التصميم" والتي بدأت بمحاضرة عن أسس التصميم وكيفية عمل التصميم الزخرفي، بحانب معرضًا للكتاب تضمن مجموعة من الكتب عن المسيحية والإسلام على أرض مصر، بالإضافة إلى مجموعة من الكتب التي تتناول ثورة 25 يناير بالمكتبة العامة بالقصر.

وفي إطار أنشطة نوادي التكنولوجيا عقد نادي تكنولوجيا المعلومات بقصر ثقافة كفر شكر ورشة تدريبية على برنامج word تدريب المهندسة شيماء مخيمر.

كما أعدت مكتبة أجهور الكبرى ورشة فنون تشكيلية لعمل ماكيت بابا نويل في إطار الاحتفال بالعام الميلادي الجديد، بجانب ورشة حكي لكتاب "سيدنا عيسى عليه السلام" ضمن سلسلة قصص الأنبياء للأطفال.

وفي إطار متصل ناقشت مكتبة أكياد دجوى كتاب "سيدنا عيسى عليه السلام" أعقبها ورشة رسم خاصة بعيد الشرطة المصرية وثورة 25 يناير، بالإضافة لمعرض لمنتجات الورش الخاصة بالكريسماس.