إحالة قيادات سابقة بتعليم القليوبية للمحاكمة في فضيحة بيع نتائج الإعدادية

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قررت المستشارة أماني الرافعي رئيس هيئة النيابة الإدارية إحالة 8 مسئولين سابقين وحاليين بمديرية التربية والتعليم بالقليوبية بينهم 2 من وكلاء الوزارة ووكيل المديرية الأسبق للمحاكمة التاديبية في واقعة التلاعب والاستيلاء على مستحقات المديرية نظير بيع نتيجة الإعدادية لشركة إتصالات خاصة لإعلانها بمقابل مادي للطلاب والمعروفة إعلاميا ب "فضيحة نتيجة الإعدادية بالقليوبية".

ووجهت النيابة للمتهمين وهم ي س، و م ع وكيلا الوزارة السابقين وقت الواقعة ووكيل مديرية سابق وكلا من مدير عام الشئون المالية والحسابات والشئون القانونية السابقين وجميعهم على المعاش وموظفين بالمديرية مازالو في الخدمة بتهمة الخروج على مقتضى الواجب الوظيفي وعدم أداء العمل المنوط بهم بأمانة والتراخي في الحفاظ أموال وممتلكات جهة عملهم بإستيلائهم علي المبالغ المستحقة للمديرية نظير بيع النتيجة لانفسهم وصرفها كمكافأت لأنفسهم.

كنات تحقيقات النيابة الإدارية في الواقعة قد كشفت ارتكاب المتهمين وقائع  فساد مالي وإداري تمثلت في استيلاءهم على المال العام من خلال التعاقد المبرم مع شركة للاتصالات نظير إعلان نتيجة الإعدادية وحصولهم على هذه المستحقات لأنفسهم.

وأكدت التحقيقات أن ف.ر.  مدير عام الشئون المالية بمديرية تعليم القليوبية لم تقم قبل إحالتها للمعاش بتوريد المبالغ الواردة من الشركة بإجمالي مبلغ 29 ألف جنيه المستحقة للمديرية نظير التعاقد مع الشركة، وتوزيعها على اللجان المشكلة لتسليم النتيجة الخاصة بالشهادة الإعدادية دون مسوغ قانوني وتقاضيها مبالغ قدرها 5530 جنيهًا لنفسها من تلك المبالغ دون وجه حق.

وتبين أن ي. س خلال فترة شغله وظيفة وكيل وازرة التعليم بالمحافظة أصدر قبل إحالته للتقاعد تعليمات بتوريد المبالغ الواردة بنسبة المديرية في العقد المبرم مع إحدى شركات الاتصالات نظير إعلان نتيجة الإعدادية بالمخالفة للتعليمات وتقاضيه مبلغ 5000 جنيهًا منها دون وجه حق .