اليوم..وزيرة التضامن تبحث مع منظمات المجتمع المدنى والجمعيات مبادرة «حياة كريمة»

وزيرة التضامن
وزيرة التضامن

تعقد غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى، اليوم الخميس، اجتماعًا مع عدد من منظمات المجتمع المدنى والجمعيات الأهلية، لتنسيق جهود المجتمع المدنى استجابة لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى "حياة كريمة".

وستُعرض بيانات تفصيلية عن القرى الأكثر فقراً والفئات الأولى بالرعاية فى ضوء التحليل الفنى للبيانات التى توفرت فى قاعدة بيانات الوزارة، والتى تتضمن بيانات تفصيلية لأكثر من 32 مليون مواطن، وتغطى الاحتياجات المادية والحالة الصحية ومستوى التعليم والدخل والتشغيل فى ما يعرف بـ"خرائط الفقر متعدد الأبعاد".

وكانت وزيرة التضامن قد أثنت على المبادرة التي أطلقها، الرئيس عبد الفتاح السيسي، تحت رعايته المباشرة بعنوان: "حياة كريمة"، لفئات المجتمع الأكثر احتياجاً خلال العام 2019.

وقالت وزيرة التضامن، خلال مؤتمر صحفي عُقد أمس بمقر مجلس الوزراء، إن هذه المبادرة تأتي في إطار اهتمام الدولة ورئيس الجمهورية بتوفير حياة آمنة وكريمة للمواطنين، مشيرة في هذا الصدد إلى حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي على توجيه التحيّة للمواطن؛ لكونه تحمّل عبء تبعات الإجراءات الاقتصادية، التي اتخذتها الدولة خلال الفترة الماضية، في إطار تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصاديّ.