خاص| بشرى سارة من وزيرة السياحة بشأن الحج والعمرة في 2019

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قالت د.رانيا المشاط، وزيرة السياحة، إن ملف الحج والعمرة من الملفات التي كانت تشكل صداعا مزمنا كل عام في رأس شركات السياحة والمواطنين، وهو من الملفات التي سعدت بإنجازنا فيها لأنها تمس قطاعا عريضا من المواطنين الراغبين في أداء الفريضة.

وأوضحت الوزيرة أن السر الرئيسي في هذا الإنجاز وببساطة هو التفعيل الحقيقي للجنة العليا للحج والعمرة، فقد حرصنا على وجود تمثيل حقيقي لكل المستويات في اللجنة مع تمثيل الوزارة بالطبع برئيس قطاع الشركات ومنحتهم الحرية الكاملة في المناقشات واقتراح الحلول الجذرية للمشاكل بعد حوار مثمر في هذا الملف مع سرعة من جانبي في اتخاذ القرار وبوضوح.. وكانت النتيجة موسم عمرة رائعا بلا مشاكل.. نفس الكلام في الحج.. فعلنا لجان التفتيش بالوزارة وبالتنسيق مع اللجنة والغرفة ونجح موسم الحج أيضا.

وحول ما ينتظر هذا الملف المهم في العام الجديد 2019، قالت الوزيرة، في حوارها لرئيس تحرير «بوابة أخبار اليوم»: «هذا الموسم بدأ من نهاية الموسم الماضي.. طلبت العمل مبكرا وطبقا لضوابط العام الماضي.. فانطلقت الرحلات مبكرا وكانت أول رحلة في منتصف نوفمبر.. وندخل العام الجديد بعمل مؤسسي وإنجاز دون ضجيج في هذا الملف.. والعمرة مفتوحة في 2019 طوال العام مما سيكون له مردود إيجابي لدى المواطنين.. وفي هدوء تام.. وأعتقد انه غير مسبوق بين الشركات وقريبا سنطلق الحج الذي أوشكنا على الانتهاء من ضوابطه.. وفي العام الجديد طلبت التركيز على ميكنة العمل بالحج والعمرة فالسلطات السعودية قطعت شوطا في هذا الاتجاه وليس مقبولا أن نتخلف فيه».