فيديو | شاهد أبرز أحداث اليوم الأربعاء في نشرة «بوابة أخبار اليوم»

نشرة بوابة أخبار اليوم
نشرة بوابة أخبار اليوم

تنشر «بوابة أخبار اليوم»، أهم أحداث اليوم، الأربعاء 2 يناير، والتي كان من أبرزها، الأرصاد الجوية: تحذر من انخفاض درجات الحرارة بشهر يناير، بروتوكول تعاون بين مركز القلب الرياضي والاتحاد الدولي لكرة اليد، ارتفاع مؤشرات البورصة في نهاية تعاملات أولى جلسات ٢٠١٩، مد أجل النطق بالحكم في قضية «محاولة اغتيال السيسي» إلى 27 يناير، رضوى الشربيني أفضل مذيعة في 2018.
 

«شعت»: انتهاء مسمى «قطارات الغلابة» في نهاية عام 2019

كشف الدكتور عمرو شعت، نائب وزير النقل لشئون السكك الحديدية والأنفاق، أنه سيتم خلال أيام، توقيع عقد توريد وتصنيع 6 قطارات مكيفة للسكة الحديد، مع شركة إسبانية بتكلفة تبلغ نحو 2.5 مليار جنيه.


جامعة القاهرة: تمويل 24 مشروع بحثي جديد بـ5 مليون و925 ألف جنيه

قررت جامعة القاهرة تمويل عدد من المشروعات البحثية الجديدة لأعضاء هيئة التدريس وشباب الباحثين بكليات الجامعة، في إطار الخطة البحثية للجامعة.

وتم اختيار هذه البحوث من جانب لجان المحكمين في القطاعات الأكاديمية المختلفة على أساس أهميتها المجتمعية وارتباطها بخطة الجامعة البحثية التي تركز على تمويل بحوث تطبيقية ذات صلة مباشرة بالقضايا المجتمعية وخطة الدولة في التنمية.


شعراوي: 7 ملايين جنيه لتمويل المشروعات الصغيرة بالقرى الأكثر فقرًا

أكد اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، أن التمكين الاقتصادى للقرى الأكثر فقرًا يأتي على رأس أولويات الوزارة تنفيذاً لإستراتيجية التنمية المستدامة 2030، وذلك من خلال صندوق التنمية المحلية لتمويل المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، مشيرًا إلى أنه يجرى حاليًا التنسيق مع وزارة المالية لإتاحة 7 ملايين جنيه تمويل إضافى لإتاحتها للمشروعات وذلك بعد أن استنفذ الصندوق التمويل المخصص له خلال العام المالى ويبلغ 15 مليون جنيه.


«تحيا مصر» يوزع 35 طنا من اللحوم على الأسر الأكثر احتياجا بالوادي الجديد

نظم صندوق "تحيا مصر"، احتفالية بمحافظة الوادي الجديد، وذلك بحضور اللواء أركان حرب محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، واللواء أشرف مصطفى سكرتير عام المحافظة، وحشد كبير من أهالي المحافظة، حيث تم توزيع 35 طنا من لحوم الهدي على الأسر الأكثر احتياجا مجانا.

 

الأرصاد الجوية: تحذر من انخفاض درجات الحرارة بشهر يناير

قال د. أحمد عبد العال رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية ، أن نشاط الرياح لن تصل لحد العاصفة بالقاهرة، مشيرًا إلى احتمالية سقوط الأمطار على السواحل الشمالية.

وتابع د. عبد العال إن هناك نشاط للرياح مثيرة للرمال والأتربة مع بداية اليوم الأربعاء 2 يناير قد يصل إلى حد العاصفة على المناطق المكشوفة والأماكن الصحراوية و نفى التنبؤ بوجود  عاصفة ترابية خلال ساعتين ، موضحا أن الهيئة أعلنت أمس عن أن هناك نشاط للرياح نشهده اليوم.


سرقا 7.5 مليون جنيه من أموال الدعم بشبرا الخيمة

شنت مباحث التموين بالقليوبية بالتنسيق مع الإدارة العامة لشرطة التموين، حملة على الأفران البلدية بشبرا الخيمة أسفرت عن ضبط صاحبا مخبزين قاما بالاستيلاء على مبالغ تقدر بـ7.5 مليون جنيه من أموال الدعم، و تحرر المحضر وتولت النيابة التحقيق.


مد أجل النطق بالحكم في قضية «محاولة اغتيال السيسي» إلى 27 يناير

قررت المحكمة العسكرية، المنعقده بمعهد أمناء الشرطه بطره، مد أجل النطق بالحكم على 292 متهما في القضية رقم 148 عسكرية والمعروفة إعلاميا بـ"محاولة اغتيال السيسي"، وذلك لجلسة 27 يناير الجاري لتعذر احضار المتهمين من محبسهم.


القبض على المتهم بقتل رجل أعمال بالقناطر

كشفت الأجهزة الأمنية بمحافظة القليوبية، سر العثور على جثة رجل أعمال بمدينة القناطر الخيرية، تبين أن عاطل أطلق عليه النيران أثناء تشاجرهما بسبب خلافات مالية بينهما، وتم القبض عليه أثناء اختفائه بمنطقة المرج، وأحيل المتهم للنيابة.


«الزراعة»:2.8 مليون فدان حجم المساحات المنزرعة بمحصول القمح حتى الآن

تواصل وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي عملية حصر مساحات القمح المنزرعة بالمحافظات خلال الموسم الشتوي الحالي على أراضي الواقع بالحقول.

ومن جانبه قال الدكتور محمد يوسف رئيس الإدارة المركزية لشئون مديريات الزراعة التابع لقطاع الخدمات الزراعية، إن  هناك ارتفاع في المساحات المنزرعة بمحصول القمح منذ بدء الزراعة خلال الموسم الشتوي ووصلت حتى الآن لـ 2 مليون و850 ألف فدان وجاري حصري باقي الباقي الماحات للوصول إلى المساحة المستهدفة هذا العام.

 

مستشار وزير المالية: خفض تعريفة الجمارك يؤثر على أسعار السيارات

قال دكتور مجدي عبد العزيز، مستشار وزير المالية لشئون الجمارك، إن الشريحة التي تم تخفيضها أمس على تعريفة جمارك السيارات الأوربية، ستؤثر على انخفاض أسعار جميع السيارات، ونفس الوضع بالنسبة لموديلات السيارات الصيني أو الكوري، إذا تم تصنيعها في إحدى دول الاتحاد الأوربي، حيث سيتم معاملتها على نفس الشريحة.

 

ارتفاع مؤشرات البورصة فى نهاية تعاملات أولى جلسات ٢٠١٩

ارتفعت مؤشرات البورصة مع نهاية تعاملات جلسة اليوم الأربعاء ٢ يناير في أولى جلسات عام 2019

وارتفع رأس المال السوقى بقيمة 7.3 مليار جنيه ليغلق عند مستوى 756.984 مليار جنيه، كما ارتفع مؤشر البورصة الرئيسي EGX30 بنسبة 1.29% ليسجل 13204 نقطة.


في أقل من 24 ساعة.. 2 مليون مشاهدة لـ«مافيا» محمد رمضان

حققت أغنية "مافيا" للنجم محمد رمضان نجاحًا كبيرًا- حيث تجاوزت 2 مليون مشاهدة- في أقل من 24 ساعة من طرحها على قناته عبر موقع الفيديوهات "يوتيوب".

ونالت الأغنية إعجاب جمهور محمد رمضان من خلال تعليقاتهم على الكليب، كما احتلت الأغنية قائمة التريندات الأكثر تداولا عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".


رضوى الشربيني أفضل مذيعة في 2018

حصلت الإعلامية رضوى الشربيني، على المرتبة الأولى في الاستطلاع الذي أجراه المركز المصري لبحوث الرأي العام "بصيرة"، حول شخصيات العام 2018، كما احتفلت بوصول قناتها الرسمية على موقع الفيديوهات الشهير "يوتيوب" لأكثر من 2 مليون متابع.


بروتوكول تعاون بين مركز القلب الرياضي والاتحاد الدولي لكرة اليد

شهد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، والمهندس هشام حطب، رئيس اللجنة الأولمبية، ظهر اليوم الأربعاء، توقيع بروتوكول تعاون بين الاتحاد الدولي لكرة اليد برئاسة الدكتور حسن مصطفى، وعضو المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية الدولية، مع مركز القلب الرياضي بمستشفى وادي النيل، وذلك لعمل ملف شامل لكل الرياضيين، من خلال فحص دوري للقلب من الطفولة وحتى احتراف الرياضة.


مدبولي وكاسونجو يغيبان عن تدريبات الزمالك

حصل الثنائي أحمد مدبولي وكاسونجو كابونجو، لاعبا الفريق الأول لكرة القدم  بنادى الزمالك ، على إذن من الجهاز الفني بالحصول على راحة من المران المقام حالياً بملعب النادي.


"جوجل" تستعد لإطلاق تحديث جديد لتطبيق DUO

اقتربت شركة جوجل الأمريكية من إطلاق تحديث جديد لتطبيق Duo لمحادثات الفيديو الخاص بها.

وتختبر "جوجل" ميزة اتصال جماعي في إصدار أندرويد من تطبيق الدردشة المرئية خلال الفترة المقبلة وفقا لما أكدته مصادر لموقع Android Police الأمريكي.


«هواوي» تطلق 140 خدمة حوسبة سحابية.. وتوقع 26 عقدًا لشبكات 5G

تمكنت شركة هواوي تكنولوجيز، خلال العام الماضي 2018 من إطلاق أكثر من 140 خدمة للحوسبة السحابية في 18 فئة مختلفة، وتوقيع 26 عقداً تجارياً لشبكة الجيل الخامس، وشحن أكثر من 10 آلاف محطة شبكات الجيل الخامس للأسواق العالمية.