غدًا.. «سيرينا حورية البحر» على مسرح الجمهورية

موسيقى سيرينا حورية البحر
موسيقى سيرينا حورية البحر

تبدأ فرقة الرقص المسرحي الحديث عام 2019، بعرض جديد يقدم لأول مرة بعنوان "سيرينا حورية البحر"، تصميم وإخراج سالي أحمد، وذلك على مدار ليلتين متتاليتين في الثامنة مساء الخميس، والجمعة 3 و4 يناير على مسرح الجمهورية.

ويدور العرض في إطار خيالي حول حورية بحر تحلم بالتحول إلى فتاة بشرية، ويتحقق الحلم لتخوض تجربة جديدة، وتكتشف مشاعر مختلفة ومتناقضة منها عاطفة الحب التي تحمل في طياتها الكثير من الأفكار الجامحة والمتضاربة.

وضع موسيقى سيرينا حورية البحر، الدكتور طارق مهران، والديكور والإضاءة لـ عمرو عبد الله، ويؤدي الأدوار الرئيسية رشا الوكيل (سيرينا – حورية البحر)، عمرو البطريق (ملك البحر)، ويمنى مسعد وأحمد محمد (نجمتي البحر)، وباهر أمجد (محبوب سيرينا)، ومنت محمود وشيرلي أحمد (سولو إسكندراني - صديقتى سيرينا – سولو الانتحار).

يشار إلى أن فرقة الرقص المسرحي الحديث، تأسست عام 1993، وتعتبر هي الأولى من نوعها في الوطن العربي، حيث أحرزت نجاحات كبيرة من خلال تناولها مواضيع متخصصة في الفنون والحضارة المصرية والعربية، وقدمت أكثر من 26 عرضًا فنيًا، كما شاركت في الكثير من المهرجانات العالمية، كما قدمت عروضها في معظم الدول الأوروبية والولايات المتحدة والصين وكوريا والبلاد العربية، وحصلت على جائزة أفضل استعراض في المهرجان القومي للمسرح عن عرض "الفيل الأزرقط عام 2015.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم