بيب جوارديولا يستقر علي خطة مواجهة ليفربول وإيقاف محمد صلاح

بيب جوارديولا
بيب جوارديولا

يلتقي، غدا الخميس، فريق ليفربول بقيادة النجم محمد صلاح فريق مانشستر سيتي، في قمة الأسبوع 21 للدوري الأنجليزي الممتاز على ملعب الاتحاد.

 

وقالت صحيفة "صن" الأنجليزية، إن الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني لمانشستر سيتي استقر على خطة تخطي ليفربول، وبحسب الصحيفة، يريد جوارديولا زيادة مستوى الضغط على الحارس أليسون بيكر، فعلى الرغم من أن البرازيلي جيد في توزيع الكرة، إلا أن جوارديولا يعتقد أنه يشعر بالذعر عندما يكون عليه ضغط، لذلك يعتزم تكليف اثنين من لاعبيه بالضغط على الحارس البرازيلي كلما حصل على الكرة.

 

كما سيتم تشجيع إيدرسون، حارس مانشستر سيتي، على تمرير الكرات الطويلة إلى اللاعبين بشكل مستمر ودقيق، إذ يعتقد الإسباني أن هذه أفضل طريقة لكي يتخلى هجوم ليفربول المكون من ماني وصلاح وفيرمينو عن الضغط العالي الذي يمارسه على كل المنافسين.

 

كما سيعتمد جوارديولا على مصيدة التسلل بوضع خط دفاعي متقدم، فالإسباني يرى أن مهاجمي الريدز يقعون في التسلل كثيرًا، فصلاح وقع في 18 مرة هذا الموسم، وماني 14 مرة، والفريق بشكل عام وقع في مصيدة التسلل 42 مرة، كما طلب من إيدرسون الخروج من مرماه والتصدى لكرات الريدز., ويعتقد بيب أن البرازيلي روبرتو فيرمينو، هو التهديد الرئيسي في ليفربول، لذا طلب من لاعبيه الضغط عليه بشكل مستمر، كما يرى أن ساديو ماني، يحتفظ بالكرة كثيرًا ومن السهل الحصول منه على الكرة.