بحضور وزير الرياضة..

بروتوكول تعاون بين مركز القلب الرياضي والاتحاد الدولي لكرة اليد

وزير الرياضة يشهد توقيع بروتوكول التعاون
وزير الرياضة يشهد توقيع بروتوكول التعاون

شهد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، والمهندس هشام حطب، رئيس اللجنة الأولمبية، ظهر اليوم الأربعاء، توقيع بروتوكول تعاون بين الاتحاد الدولي لكرة اليد برئاسة الدكتور حسن مصطفى، وعضو المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية الدولية، مع مركز القلب الرياضي بمستشفى وادي النيل، وذلك لعمل ملف شامل لكل الرياضيين، من خلال فحص دوري للقلب من الطفولة وحتى احتراف الرياضة.

ويمثل توقيع بروتوكول التعاون، خطوة مهمة لتشجيع الرياضيين على عمل الفحص الدوري للقلب، للحفاظ على صحتهم، خاصة بعد إقرار ذلك في قانون الرياضة الجديد، والذي نص على عمل ملف طبي لكل الرياضيين.

وأكد د. أشرف صبحي، مسئولية الوزارة تجاه الدولة بالعمل على وجود تكامل المنظومة الرياضية، وهو هدف أساسي للوزارة، حيث ستشهد الفترة القادمة إدراج وزارة الشباب والرياضة لفحوصات مختلفة بوحدات الطب الرياضي التابعة للوزارة، والتي يصل عددها الي 19 وحدة منتشرة بمحافظات مصر.

وأشار الوزير، إلى أن تواجد وزارة الشباب والرياضة في مجال الطب الرياضي في الفترة القادمة، سيشهد تطوير على أعلى مستوى ليصل إلى شكل تنافسي ومميز، مضيفًا أن تواجد مثل ذلك التخصص الدقيق بمصر وربطة بمؤسسة دولية كبرى مثل الاتحاد الدولي لليد، يعد جزءًا تسويقيًا ودعائيًا يعكس مدى التقدم الذي وصلت إليه مصر في الطب الرياضي.

وثمن الوزير مبادرات الاتحادات الرياضية التي تنهض بالرياضة المصرية، على أسس علمية والتعاون مع مؤسسات الدولة، والمنظمات والهيئات الدولية، والشركاء في تنمية الرياضة المصري، موضحًا أن مصر الآن أصبحت تمتلك منظومة طب رياضي متكاملة، وسوف تشهد تطورا ملحوظا خلال الفترة الحالية، والمستقبلية.

وأعرب د. حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي، عن سعادته بوجود مثل هذا المركز بمصر، مؤكدًا أن ذلك يعد إضافة قوية من مصر في تنظيمها كأس العالم 2021، مشيرًا إلى أن الاتحاد الدولي لليد وافق على أن يكون مركز القلب الرياضي بمستشفى وادي النيل المؤسسة الطبية للاتحاد الدولي لكرة اليد. 

وقع البروتوكول د. حازم خميس مدير عام مستشفى وادي النيل، مع د.حسن مصطفي رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد، بحضور هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، وهشام نصر رئيس الاتحاد المصري لكرة اليد.