«تحيا مصر» يوزع 35 طنا من اللحوم على الأسر الأكثر احتياجا بالوادي الجديد

«تحيا مصر» يوزع 35 طنا من اللحوم على الأسر الأكثر احتياجا بالوادي الجديد
«تحيا مصر» يوزع 35 طنا من اللحوم على الأسر الأكثر احتياجا بالوادي الجديد

نظم صندوق "تحيا مصر"، احتفالية بمحافظة الوادي الجديد، وذلك بحضور اللواء أركان حرب محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، واللواء أشرف مصطفى سكرتير عام المحافظة، وحشد كبير من أهالي المحافظة، حيث تم توزيع 35 طنا من لحوم الهدي على الأسر الأكثر احتياجا مجانا.

 

من ناحيته ثمّن محافظ الوادي الجديد، جهود صندوق تحيا مصر في دعم الفئات الأكثر احتياجا بمختلف محافظات الجمهورية، مشيرا إلى أنه يتم التعاون مع الصندوق في مجالات تمكين الشباب، ودعم الأسر الأكثر احتياجا في نطاق المحافظة.

 

من جانبه، قال المدير المالي والإداري لصندوق تحيا مصر، تامر عبد الفتاح، إنه من المنتظر تسليم عدد من الوحدات التجارية للشباب من محافظة الوادي الجديد، حيث تم الانتهاء من تجهيز عدد 21 محلا في مركز الخارجة، و49 محلا في مركز الداخلة كمرحلة أولى، وذلك في إطار برتوكول التعاون المبرم مع محافظة الوادي الجديد لتمكين شباب المحافظة اقتصاديا وتوفير فرص عمل لهم تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

وأوضح عبد الفتاح، أن الصندوق يوفّر لحوم الهدي والأضاحي للعام الثاني على التوالي، وذلك بالتنسيق مع البنك الإسلامي للتنمية من خلال وزارة الاستثمار والتعاون الدولي.

 

أضاف أنه تم تشكيل فرق عمل من الصندوق ومنظمات المجتمع المدني لتنفيذ عملية توزيع اللحوم وضمان وصولها إلى مستحقيها من الأسر الأكثر احتياجا.

 

ويتم التوزيع وفق خريطة تغطي مختلف المحافظات، بعد تحديد أولويات التوزيع تبعا للمستوى الاقتصادي لهذه الأسر بعد دراسة اجتماعية يتم إعدادها بالتعاون مع الجمعيات الأهلية فى كل قرية، كما يتم تسليم اللحوم لمستحقيها في أماكن تواجدهم، من خلال سيارات تتوجه للمحافظات بعد إقامة منافذ توزيع بها.

 

وأوضح عبد الفتاحن أن جهود صندوق تحيا مصر في توفير لحوم الهدي والأضاحي، تأتي في إطار برنامج الدعم الاجتماعي الذي أعده الصندوق لتدعيم شتى مجالات التكافل بين المصريين وبعضهم البعض، حيث يتضمن البرنامج عددا من المشروعات بجانب توزيع لحوم الهدي منها: مبادرة بالهنا والشفا لتوفير الوجبات الغذائية للأسر الأولى بالرعاية في القرى والنجوع لتخفيف الأعباء المعيشية عن كاهلهم، مبادرة سجون بلا غارمين والتي نجحت في فك كرب 4200 غارم وغارمة حتى الآن، وبرنامج حماية أطفال بلا مأوى.

 

وكان الصندوق استقبل بميناء سفاجا البحري حاوية تتضمن 200 طن من لحوم الهدي والأضاحي، قادمة من المملكة العربية السعودية، وذلك بالتنسيق مع البنك الإسلامي للتنمية، ضمن مشروع أضاحي الذي ينفذه البنك للاستفادة من هذه اللحوم.

 

يذكر أن، عدد المستفيدين من توزيع لحوم الهدي والاضاحي بلغ 250 ألف أسرة خلال العام الماضي، فضلا عن 5.5 مليون أسرة استفادت من مبادرة بالهنا والشفا حتى الآن.