«البحوث الزراعية» ينجح في إدخال سلالات محسنة من الأغنام والماعز بالوادي الجديد

البحوث الزراعية
البحوث الزراعية

أكد د. محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية، أن المركز نجح في إدخال سلالات محسنة من الماعز والأغنام إلى محافظة الوادي الجديد من خلال المحطة الإقليمية للبحوث الزراعية.

وتلقى سليمان، خطابا من د.مجد المرسي وكيل وزارة الزراعة بالوادي الجديد يشيد فيه بالدور البارز والمتميز للمحطة الإقليمية للبحوث الزراعية بالوادي الجديد بأفرعها ( محطة البحوث الزراعية بالخارجة – وإدارة تنفيذ التجارب الزراعية بالداخلة – ومحطة البحوث الزراعية بشرق العوينات) في تقديم الخدمات التدريبية والإرشادية وتنفيذ الحملات القومية للمحاصيل الإستراتيجية المنزرعة في محافظة الوادي الجديد من الأصناف المتميزة لتقاوي الأساس من القمح والشعير والفول البلدي وغيرها وكذلك الهجن الجديدة من الذرة الشامية عالية الإنتاجية والمتحملة للظروف القاسية من ارتفاع درجة الحرارة والملوحة مما يعود بالنفع الاقتصادي على المزارع وتوصيل حزمة التوصيات الفنية للمزارعين بحقولهم مما ينعكس على زيادة الإنتاجية وزيادة دخل المزارعين ورفع مستوى معيشتهم.

وأشار وكيل زراعة الوادي الجديد، أنه تم إدخال سلالات محسنة من الأغنام والماعز وحل جميع المشكلات المرضية والحشرية ومشاكل التربة والمياه من خلال المحطة الإقليمية للبحوث الزراعية.

وأشاد المرسي، بجهود مركز البحوث الزراعية في إقامة البرامج والدورات الإرشادية وأيام الحقل والحصاد لرفع القدرات الفنية للمهندسين والمشرفين والمزارعين والمستثمرين مما ينعكس على خطة التنمية الزراعية المستدامة وزيادة الدخل القومي للبلاد بالإضافة إلى المردود الاقتصادي والاجتماعي على أهالي محافظة الوادي الجديد.