محافظ المنيا يحيل تاجرين بسمالوط للنيابة العامة

محافظ المنيا يحيل تاجرين تموينين بسمالوط  للنيابة العامة
محافظ المنيا يحيل تاجرين تموينين بسمالوط للنيابة العامة

أحال اللواء قاسم حسين محافظ المنيا، اثنين من التجار التموينيين بدائرة مركز سمالوط للنيابة العامة لاستيلائهم على مبلغ مليون و875 ألف و447 جنيه من الدعم الموجه للمواطنين.

يأتي ذلك في إطار تحقيق الانضباط ومكافحة الغش والفساد ومحاسبة كل من توسل له نفسه الاستيلاء على المال العام.

وأعدت مديرية التموين بالمنيا تقريرا حول الواقعة حيث أكد دكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين، أن نتائج الفحص أسفرت عن تحرير محضر رقم 554 ضد التاجر (أ. م) لاستيلائه على مبلغ مليون و562 ألف و 557 جنيه، ومحضر برقم 1002 ضد التاجر التمويني ( ح. م ) لاستيلائه على مبلغ 312 ألف و 890 جنيه.

وأضاف أنه تم تشكيل لجنة من مفتشي مديرية التموين وإدارة تموين سمالوط للتحقيق في ملابسات الواقعة وفحص المستندات المحاسبية للتاجرين وإعداد تقرير بنتائج الفحص .

وشدد المحافظ، على استمرار الحملات التفتيشية من أجل ضبط الأسواق والأسعار والمحلات التجارية والمطاعم وإحكام الرقابة على المخابز والبدالين التموينيين ضماناً لوصول الحق لمستحقيه، مع اتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة اتجاه كل من تسول له نفسه التلاعب بقوت الشعب.

وتواصل مديرية التموين من خلال إداراتها الفرعية جهودها للحفاظ على المال العام وإحكام الرقابة وتحقيق أكبر قدر من الانضباط تحقيقاً لمصلحة المواطنين .