وزير الرياضة ورئيس اتحاد الكاراتيه يبحثان الاستعداد لـ«طوكيو 2020»

وزير الرياضة يلتقي برئيس اتحاد الكاراتيه 
وزير الرياضة يلتقي برئيس اتحاد الكاراتيه 

التقى مساء اليوم الثلاثاء، الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بالدكتور محمد محروس الدهراوي رئيس الاتحاد المصري للكاراتيه.

وتناول اللقاء خطة الاتحاد في الاستعدادات لأولمبياد الشباب بـ"طوكيو 2020"، وكيفية العمل على تأهيل اللاعبين المصريين المشاركين بدنيًا ونفسيًا ورياضيًا، للمنافسة على البطولة وتحقيق ميدالية فيها.
 
أكد "صبحي"، أهمية العمل منذ الآن لأولمبياد "طوكيو 2020"، ومشاركة اللاعبين في معسكرات تدريبية مختلفة للارتقاء بالمستوى البدني والفني والذهني، للمنافسة وتحقيق ميدالية أولمبية تضاف لسجل الرياضة المصرية، مشيرًا إلى أهمية العمل على توسيع قاعدتي الممارسة والمنافسة للعبة الكاراتيه، مستخدمًا الصالات المختلفة في الأندية ومراكز الشباب المؤهلة لرفع كفاءة اللاعبين وإقامة البطولات من أجل عودة لعبة الكاراتيه مرة أخرى وإعداد جيل من الأبطال الرياضيين. 

وأضاف وزير الرياضة، أن الوزارة لا تدخر جهدًا للتنسيق مع الاتحادات الرياضية المختلفة للعمل على النهوض بالرياضة المصرية، والعمل على التمثيل اللائق وإحراز الميداليات والبطولات المختلفة سواء كانت بطولات إفريقية أو عالمية. 

وعلى جانب آخر اقترح د. أشرف صبحي تخصيص يوم الوفاء للاعبي الكاراتيه، ويتم دعوة كل من كانوا يمارسون اللعبة وتكريمهم، فضلا عن تكريم اللاعبين الراحلين الذين أثروا الحياة الرياضية المصرية.