صور| أفضل 10 سيارات رياضية في 2018

مرسيدسAMG GT
مرسيدسAMG GT

للسيارات الرياضية اهتمام خاص لدى عشاق السيارات حول العالم خاصة فئة الشباب، حيث تجمع بين الأداء الرياضي القوي في السباقات والفخامة في القيادة على الطرق، وفيما يلي نستعرض أفضل 10 سيارات رياضية طرحت عام 2018.

 

1- كيا ستينجر Kia Stinger

 

من أبرز السيارات الرياضية التي عبّرت عن قوة الصناعة الكورية، حيث تجمع بين الأداء المميز والسعر المناسب، وتأتي السيارة بمحرك توربيني رباعي الأسطوانات بقوة 255 حصانًا.

 

2- بورش 911-Porsche 911

تتميز بتواجدها بأكثر من نسخة مختلفة القوى، حيث تتواجد النسخة الأولى منها رباعية الدفع كاريرا 4، بمحرك مزدوج تربو بقوة 370 حصانًا، وقدرة على الانطلاق من وضع السكون إلى سرعة 60 ميلاً في الساعة، خلال حوالي 4 ثوان.

 

وتتواجد النسخة الثانية "كاريرا 4 إس" بقوة 420 حصانًا، وبقوة مذهلة تقدر بنحو 450 حصانًا، وتأتي النسخة الثالثة من "بورش 911"، وهي "كاريرا 4 جي تي إس"، ليتوالى الإبهار بعد ذلك في سيارة "بورش 911 تروبو"، التي تحتضن محركا بقوة 540 حصانًا، وأخيرًا جاء الدور على النسخة الأقوى على الإطلاق من بين جميع النسخ السابقة وهي "بورش 911 تربو إس" بمحرك مذهل بقوة 580 حصانًا.

 

3- كاديلاك إيه تي إس-Cadillac ATS Coupe

 

بعد قيام شركة جنرال موتورز بإلغاء إنتاج سيارات "ATS" السيدان، وجهت الشركة كامل تركيزها على تطوير وتدعيم فئة الكوبيه من سيارة الـ"ATS"، وهذا ما تحقق عبر تواجدها في الأسواق بنسختين مختلفتين من المحركات الأولى بقوة 272 حصانًا، والثانية بقوة 335 حصانًا، كما أتاحت جنرال موتورز أمام عملائها حرية الاختيار ما بين الدفع الخلفي أو الرباعي.

 

4- أودي R8- Audi R8

 

بمحرك من طراز "V10" الذي يولد بين 532 و602 حصان، ونظام "Quattro" للدفع الرباعي بحانب تواجد العديد من الأنظمة المتطورة الأخرى، مثل "Audi Virtual Cockpit" استحقت سيارة "أودي R8" التواجد بين أفضل السيارات الرياضية لعام 2018.

 

5- نيسان Nissan GT-R

 

واحدة من أقدم السيارات الرياضية التي حافظت على مكانتها بكل تأكيد، وبالنسبة لنسخة 2018 الرائعة فهي تتميز بسهولة وسلاسة القيادة بفضل نظام الدفع الرباعي "أتيسا" المتطور، كما أنها تحتضن محركا توربينيا مزدوجا من طراز "V6" يولد قوة هائلة تصل إلى 565 في النسخة التقليدية من السيارة، و600 حصان بالنسبة لنسخة "GT-R NISMO".

 

6- دودج تشالنجر- Dodge Challenger

 

تتواجد سيارات دودج تشالنجر ذات الدفع الرباعي والدفع الخلفي، بنسختين مختلفتي القدرات، حيث تحتوي النسخة التقليدية من السيارة على محرك من طراز "V6" بقوة 305 أحصنة متصل بناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات، بينما تتميز نسخة دودج تشالنجر ذات الدفع الخلفي بمحرك من طراز V8 والذي يُوّلد قوة تصل إلى 797 حصانًا.

 

7- أكيورا- NSX

تتميز عن غيرها من السيارات الرياضية الأخرى بأنها سيارة هجينة تحتوي على محرك توربيني من طراز V6 بجانب محرك كهربائي، وهو الأمر الذي يمكنها من إنتاج قوة 537 دون عناء كبير، والوصول إلى سرعة 60 ميلا في الساعة في زمن لا يتعدى الـ7.2 ثانية فقط.

 

8- جاجوار F-Type

بنظام رباعي الدفع تقدم جاجوار سيارتها الرياضية الـ"F-Type" بخيارين من المحركات مختلفة القوة، حيث تحتوي النسخة الأولى من السيارة على محرك من طراز "V6" بينما تحتوي النسخة الثانية على محرك من طراز "V8".

 

9- مرسيدسAMG GT

 

بهيكل رائع يوحي بالقوة والفخامة وأنظمة فائقة التطور لتأمين أقصى درجات التحكم على الإطلاق، قدمت مرسيدس سيارتها الـ"AMG GT" التي تعتبر الأسرع على الإطلاق.

 

10- BMW M850i xDrive

 

لا تحتاج سيارة "BMW" سوى إلى 4 ثوانِ لتنطلق من وضع السكون حتى سرعة 60 ميلا في الساعة، بفضل محركها القوي من طراز "V8" الذي ينتج قوة تقدر بنحو 523 حصانًا.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم