فلامنكو مدريد الاسبانية 5 ليالي بالأوبرا المصرية

بالية فلامنكو
بالية فلامنكو

 

تستضيف دار الاوبرا المصرية برئاسة د. مجدى صابر وبالتعاون مع سفارة اسبانيا بالقاهرة فرقة بالية فلامنكو دى مدريد التي تعد احد أشهر فرق فن الفلامنكو في العالم، ضمن احتفالاتها بعامها الثلاثين وفى مطع 2019، حيث تقدم خمسة ليالى لعرض مهرجان الفلامنكو من اخراج لوتشيانو رويز وذلك فى الثامنة مساء ايام الخميس، الجمعة ، السبت ، الاحد ، الاثنين 3 ، 4 ، 5 ، 6 ، 7 يناير على المسرح الكبير .

 

مهرجان الفلامنكو يضم مختارات من التابلوهات الخاصة بالفرقة والتى تتنوع بين الرقصات والموسيقى والاغانى وتتميز بالابهار والتنوع والحيوية وتبرز التناغم الجسدى والذهنى للعارضين عاكسة طابع هذا الفن الذى نشأ في جنوب اسبانيا وتطور على يد الغجر القادمين من شمال الهند في القرن الخامس عشر متأثراً بموسيقى الغجر والمسلمين ثم تطور في القرن الثامن عشر حتى وصل إلى شكله الحالى .

 

والجدير بالذكر ان فرقة فلامنكو دى مدريد تأسست عام 2001 كفرقة مستقلة ثم تحولت الى مؤسسة ثقافية فى نوفمبر 2009 تضم مجموعة من اشهر مصممى ومدربى الاستعراضات الذين قامو بتأهيل اكثر من 200 عارض و50 موسيقى بهدف إحياء والحفاظ على الشكل الكلاسيكى للرقص الاسبانى والبروليرو الذى يعد جزء اصيل من تاريخ الفنون فى اسبانيا ، طافت الفرقة مختلف دول العالم فى جولات فنية ناجحة منها ايطاليا ، سويسرا ، استونيا ، رومانيا ، الصين ، المانيا ، البرازيل ، المكسيك ، بنما ، البرتغال والارجنتين.

 

كما شاركت فى مسابقات ومهرجانات عالمية منها مهرجان بكين الدولى وحصلت على جوائز عديدة منها جائزة خاصة من وزارة الثقافة الصينية عام 2001 ، شهادة تقدير من وزارة الثقافة المصرية عام 2005 ، جائزة خاصة من جامعة الصين 2006 ، الدرع المصرى من وزارة الثقافة عام 2007 تقديراً لعروضهم المتميزة بدار الاوبرا .