5 مشاهد من احتفالات الكريسماس.. كرنڤالات الشوارع تجمع المسلمين والأقباط 

5 مشاهد من احتفالات الكريسماس.. كرنڤالات الشوارع تجمع المسلمين والأقباط 
5 مشاهد من احتفالات الكريسماس.. كرنڤالات الشوارع تجمع المسلمين والأقباط 

«احتفالات رأس السنة » تشعل فنادق العين السخنة.. والإشغالات 95%

الميادين تتحول إلى مهرجان كبير.. و«مصر للطيران» توزع هدايا تذكارية وحلوى للركاب

 


احتفل ملايين المصريين الليلة الماضية، بأعياد الكريسماس ورأس السنة، حيث انطلقت الحفلات الليلية الساحرة في الأماكن الترفيهية و الأثرية الممتعة، وسط أجواء مبهجة للمحتفلين.


وترصد «بوابة أخبار اليوم» أبرز 5 مشاهد من احتفالات الكريسماس، هذا العام، في السطور التالية..

 

 

جولة كورنيش النيل

التقطت «كاميرا بوابة أخبار اليوم» آخر لحظات في عام 2018 المنقضي، في جولة بمناطق شبرا مصر وكورنيش النيل والمهندسين، حيث تحولت الميادين إلى مهرجان كبير استعدادا للعام الجديد، الأجواء الاحتفالية تملأ كل مكان.

 

ومع آخر دقات للساعة الثانية عشر في أخر أيام عام 2018 وبداية عام 2019، تميزت مناطق وسط البلد بالزحام الشديد والأجواء الاحتفالية، وعلت الأنوار الكافيهات والمناطق العامة وتجمع المواطنين، منبهات السيارات تعزف سيمفونية تبدو عليها الفرحة باستقبال العام الجديد.    

 

هدايا وحلوى «مصر للطيران»
فيما سيرت مصر للطيران اكسبريس  104 رحلات إضافية إلى المدن السياحية الداخلية، خلال أعياد رأس السنة، كما طرحت شركة الخطوط الجوية عروضًا ترويجية وتخفيضات بمناسبة احتفالات الكريسماس والعام الجديد، وسوف يتم الإعلان عن عروض أخرى ومفاجآت بهذه المناسبة.

 


كرنڤالات أسيوط

واحتفلت محافظة أسيوط بأعياد رأس السنة الميلادية "الكريسماس" في الشوارع والميادين التي جمعت المسلمين والأقباط في أجواء كرنڤالية وسط هتافات الشباب في الميادين والشوارع تحت درجة البرودة التي وصلت إلى ٤ درجات مئوية في المحافظة.
 
وخرج الأقباط من الكنائس بعد انقضاء صلوات ليلة رأس السنة "كيهك" التي تصلى ليلة الكريسماس فقط ليتجمعوا بميادين المنفذ والنميس والهلالي والمحطة في انتظار الدقائق الأولى للسنة الجديدة متمنين أمنيات اول العام الجديد. وانطلقت الألعاب النارية في الهواء وتشارك الشباب الاحتفال بالدقائق الأولي من السنة الجديدة، مع الاقباط وتزحم المحتفلين رغم درجة البرودة الشديدة على دخول الأماكن العامة سواء الأندية أو ضفاف النيل واستمرت الاحتفالات حتى الصباح الباكر.
 
فيما شدد الأمن على تأمين الشوارع وتنظيم المرور والاماكن والمتنزهات العامة حتى الساعة الثالثة والنصف صباحا مع استمرار التأمين المزدوج على الكنائس، وقام المحافظ ومدير الأمن بجولة تفقدية على أماكن تمركزات الشرطة للتأكيد على يقظة الخدمات.

احتفالات المدن الشاطئية

أما في المدن الشاطئية وخصوصًا العين السخنة، فشهدت الفنادق نسبة إشغال عالية في احتفالات رأس السنة.

من جانبه، قال إيهاب محمد، أحد مديري فنادق السخنة، إن شهدت نسبة الإشغالات ارتفاعا ملحوظا تزامنا مع أعياد الكريسماس و رأس السنة لتصل النسبة إلى 95% موضحا أن معظم الجنسيات من السوق العربي و السياحة الداخلية .

 

في هذا الصدد، أكد عبد الفتاح العاصي رئيس قطاع الرقابة على الفنادق والمنتجعات السياحية بوزارة السياحة، أن نسبة الإشغالات في فنادق القاهرة شهدت زيادة كبيرة حتى وصلت إلى 100% .

و أشار «العاصي» إلى أن فنادق القاهرة مستعدة بتجهيزات عالمية لاستقبال السياح من مختلف الأسواق السياحية الوافدة إلى مصر ، مضيفا أن 33 فندق بالقاهرة والجيزة بالدرجات المختلفة للفنادق، تقدموا بطالبات لإحياء حفلات رأس السنة.

 

انتعاشة سياحية

و من جانبها، أكدت وزيرة السياحة د. رانيا المشاط، أن مصر شهدت انتعاشة سياحية كبيرة في الموسم الشتوي الحالي، خصوصا في نسبة إشغالات أعياد الكريسماس، مشيرة إلى أن جميع رحلات «النيل كروز» كاملة العدد في القاهرة.

رحلات داخلية
كما قامت شركة مصر للطيران، بالاحتفال بالعام الجديد داخل صالة السفر بمطار القاهرة الدولي، واستقبلت ركاب الرحلات الداخلية في الكاونترات وصالة السفر والاستراحات وعلى الطائرات، ووزعت عليهم هدايا رأس السنة وهدايا تذكارية، والحلوى الخاصة بالكريسماس، وحرص موظفو الشركة الوطنية على التقاط الصور التذكارية مع الركاب وبعض النجوم المسافرين، وتهنئتهم بالعام الجديد.

وقامت الشركة بعمل مسابقة لركاب البيزنس على الطائرات للفوز بتذكرتين مجانيتين إلى شرم الشيخ، بمشاركتهم صورة شعار الشركة على موقع التواصل الاجتماعي "الفيسبوك" الخاص بهم، وتستمر احتفالات الشركة مع المسافرين على الرحلات الدولية من مطار القاهرة الدولي، ويشاركها الاحتفال شركة الأسواق الحرة التي توزع هداياها على الركاب من منتجاتها العالمية، كما حرصت شركة الخدمات الجوية على تزيين كافتيرياتها بالمطارات المصرية، وتقديم قوائم طعام بهذه المناسبة.

 

 

 

 
 
 

احمد جلال

محمد البهنساوي