تعرف على طريقة للتخلص من الصلع بشكل نهائي

كيفية التخلص من الصلع بشكل نهائى 
كيفية التخلص من الصلع بشكل نهائى 

الصلع وتساقط الشعر مشكلة محبطة بالنسبة للكثير من الرجال والنساء على حد سواء، وهناك العديد من الأسباب التي تقف وراء الإصابة به، لذا تعتبر جراحة زرع الشعر الحل الأفضل، نظرا لأن من شأنها أن تحل المشكلة بشكل نهائي. 

وقال د. أحمد عادل نور الدين أستاذ جراحات التجميل وزراعة الشعر إن هناك طريقتان نموذجيتان لعمليات زرع الشعر، وهما زرع الشعر، وتصغير مساحة فروة الرأس حيث يعتبر أكثر الناس المرشحين لإجراء هذه العمليات، من الرجال الذين يعانون الصلع الذكوري، والنساء ذوات الشعر الخفيف ومن الممكن أن يكون من بين المرشحين لهذه العمليات الأشخاص الذين فقدوا شعرهم نتيجة للحروق أو للجروح في فروة الرأس بالمقابل، لا تفيد الجراحة النساء اللاتي يعانين من تساقط الشعر بشكل كبير وعلى مساحات واسعة.

وأضاف الدكتور أحمد عادل نور الدين أن الطبيب خلال عملية زرع الشعر يقوم بنقل الشعر من منطقة ما في جسم الشخص، وتحتوي على كمية شعر كثيفة، إلى المناطق الصلعاء وتتم غالبية عمليات زرع الشعر في العيادات، وتحت تأثير التخدير الموضعي ويتم إحداث ثقوب صغيرة جدًّا في الجزء الأمامي من فروة الرأس، ويوضع بداخلها الشعر السليم بحذر وخلال عملية جراحية واحدة لزرع الشعر، بالإمكان زرع مئات بل آلاف الشعرات.

وأوضح الدكتور أحمد عادل نور الدين عملية زرع الشعر لكي تكون آمنة وناجحة لابد أن تكون حالة الشخص الصحية جيدة وفي الغالبية العظمى من طرق الجراحة الحديثة لزرع الشعر، يكون هنالك نمو ممتاز للشعر خلال عدة أشهر بعد الجراحة ومع ذلك، في كثير من الأحيان، تكون هناك حاجة لأكثر من جلسة علاج واحدة، من أجل الوصول إلى أفضل مظهر.
واشار أستاذ جراحات التجميل إن فروة الرأس عادة ما تكون حساسة جدا بعد عملية زرع الشعر، ويجب التعامل معها بحذر ونتائج العملية دائما ما تكون مرضية لصاحبها بنسبة كبيرة جدا .