لاعبون مهددون بالرحيل عن القلعة الحمراء في الميركاتو الشتوي

لاعبون مهددون بالرحيل عن الأهلي في الميركاتو الشتوي
لاعبون مهددون بالرحيل عن الأهلي في الميركاتو الشتوي

يسعى النادى الأهلي الى تدعيم صفوفه في موسم الانتقالات الشتوية بعناصر متميزة تستطيع الدفاع عن الفانلة الحمراء، وذلك بعد ضياع بطولة إفريقيا أمام الترجي في النهائي، وأيضا الخروج من البطولة العربية بعد الخسارة من الوصل الإماراتي.


ولقد نجح الأهلي بالفعل في التعاقد مع محمد محمود لاعب وادي دجلة، وكذلك محمود وحيد من مصر المقاصة، وجيرالدو الأنجولي، وعودة رمضان صبحي من هيدرسفيلد ومحمود السلمي الشهير بـ"ميسي غزة" واسماعيل الليثي لاعب المصرية للاتصالات.


ويقابل ذلك خروج أكثر من لاعب من قائمة الفريق بسبب عدم تقديم مستوى متميز أو على سبيل الإعارة لاعطائهم الفرصة في المشاركة وتحسين مستواهم الفني.


وتستعرض "بوابة أخبار اليوم" في هذا التقرير أبرز اللاعبين المهددين بالرحيل عن الأهلي:


- أكرم توفيق:
لم يقدم المستوى المطلوب منذ انضمامه للأهلي، حتى عند مشاركته في بعض المباريات سواء كأس مصر أو البطولة العربية، وكذلك لوجود أكثر من لاعب متميز في مركزه.


- ميدو جابر:
لم يشارك كثيرا في المباريات، ولم يستطع أن يفرض نفسه على التشكيل الأساسي للفريق، حتى عند مشاركته كبديل، ومن المحتمل اعارته لأي فريق في الدوري.


- عمرو بركات:
 لم يحصل على فرصة حقيقية للمشاركة في المباريات منذ انضمامه للأهلي قادما من ليرس البلجيكي، وكذلك لعدم اعتماد اي مدير فني عليه سواء البدري أو كارتيرون.


- صبري رحيل:
لم يتم الاعتماد عليه بشكل كبير في قيادة الجبهة اليسرى، في ظل وجود على معلول وأيمن أشرف، وفشل في فرض نفسه على التشكيل الأساسي للفريق.


- باسم علي:
يعد من اللاعبين المميزين في الأهلي، ويقدم دائما مستوى جيد عند الاستعانة به في المباريات، ولكن في ظل وجود أحمد فتحي ومحمد هاني لا يشارك كثيرا، وأخيرا تم الدفع بكريم نيدفيد في هذا المركز بدلا منه.


- رامي ربيعة:
كثرة اصاباته أدت الى غيابه عن الفريق لفترة طويلة، وعدم مشاركته  في أي مباراة هذا الموسم.


- ساليف كوليبالي:
 يعد أول الراحلين عن الأهلي في يناير بعد قيد الوافد الجديد الأنجولي جيرالدو بدلا منه في قائمة الفريق.


- عمرو جمال:
لم يتم الاعتماد عليه في المباريات منذ عودته من رحلة احتراف خارجية بجنوب إفريقيا، ومن المحتمل اعارته لأي فريق لاستعادة مستواه التهديفي.


- محمد نجيب:
بعد اصابته الأخيرة بقطع في غضروف الركبة وابتعاده عن المشاركة في المباريات، وكذلك عدم الاعتماد عليه في ظل وجود سعد سمير وأيمن أشرف وساليف كوليبالي.

- أحمد حمدي:

لاعب صغير السن ويمتلك مهارات فردية وفنية رائعة، ولكن نظرا لعدم مشاركته مع الفريق يسعى الأهلى لاعارته لأحد الأندية لاكسابه المزيد من الخبرات والحفاظ على مستواه.