نجوم غادروا «المستطيل الأخضر».. هؤلاء أبرز المعتزلين في 2018

دروجبا وجون تيري
دروجبا وجون تيري

شهد عام 2018، اعتزال أبرز نجوم الساحرة المستديرة، الذين سطعوا وتركوا بصمة لا تنسى فوق المستطيل الأخضر، وحققوا خلالها الكثير من الإنجازات لسنوات طويلة.

وجاء أبرز النجوم الذين أعلنوا اعتزالهم كرة القدم في عام 2018:

1- دروجبا

أعلن الفيل الإيفواري ديدييه دروجبا اعتزاله خلال العام الجاري بعد 20 عامًا في عالم كرة القدم، بعد خوضه عدة تجارب في القارة الأوروبية، أبرزها مع تشيلسي ومارسيليا، كما لعب في الصين وتركيا وكندا، وأنهى مسيرته مع فريق فونيكس الأمريكي.

واشتهر المهاجم الإيفواري مع فريق تشيلسي، حيث حقق 4 ألقاب في الدوري الإنجليزي، كما فاز معه بدوري أبطال أوروبا.

2- مايكل كاريك

أعلن الإنجليزي المخضرم مايكل كاريك، أحد أساطير فريق مانشستر يونايتد، اعتزاله كرة القدم في مارس الماضي، بعد مسيرة استمرت نحو 19 عامًا.

وبدأت مسيرة الإنجليزي في وست هام يونايتد عام 1999 ولعب لتوتنهام، وفي عام 2006 انتقل لمانشستر يونايتد، ليحقق مع الشياطين الحمر مسيرة استثنائية حقق فيها العديد من الإنجازات.

وبعد نهاية مسيرته مع اليونايتد في نهاية الموسم الماضي، انضم مايكل كاريك إلى الجهاز التدريبي للشياطين الحمر، وعمل برفقة جوزيه مورينيو، ويعمل حاليًا مع المدرب المؤقت لليونايتد أولي جونار سولسكاير.

3- فان در فارت

أعلن الهولندي رافائيل فان دير فارت، اعتزاله ممارسة كرة القدم خلال شهر نوفمبر الماضي، بعد مسيرة احترافية دامت 18 عامًا.

وتعد مسيرة "فارت" في ريال مدريد الإسباني هي الأبرز في مشواره الكروي، كما لعب لأندية توتنهام الإنجليزي وأياكس أمستردام الهولندي وهامبورج الألماني، ومثل المنتخب الهولندي في العديد من المحافل الدولية.

4- جو كول

أعلن الإنجليزي جو كول اعتزاله كرة القدم خلال الشهر الجاري، وانضم إلى قائمة العاملين في أكاديمية النادي، تمهيدًا لخوضه تجربة التدريب في المستقبل القريب.

ويُعد "كول" من أبرز اللاعبين في تاريخ نادي تشيلسي، ولعب مع البلوز 7 مواسم، كما لعب مع ليفربول، وخاض عدة تجارب أخرى.

5- جون تيري

أنهى جون تيري مسيرته في نهاية الموسم الماضي مع فريق أستون فيلا، وكان قد فشل في قيادة الفريق للتأهل إلى الدوري الإنجليزي الممتاز، ورفض في الصيف الماضي الانتقال إلى سبارتاك موسكو الروسي.

ويُعد "تيري" من أبرز أساطير فريق تشيلسي الإنجليزي، وقد استمرت مسيرته في الملاعب لمدة 23 عامًا، حقق فيها العديد من الألقاب والأرقام القياسية.

وحقق مع تشيلسي 5 ألقاب في الدوري، وفاز بلقب دوري الأبطال والدوري الأوروبي، وألقاب محلية أخرى، كما مثل المنتخب الإنجليزي في 78 مباراة.

6- بير ميرتيساكر

أنهى المدافع الألماني بير ميرتيساكر مسيرته في عالم كرة القدم، بعد 15 عامًا في الملاعب الألمانية والإنجليزية.

ومثل ميرتيساكر أندية هانوفر وفيردر بريمن في ألمانيا، ولعب في آرسنال من عام 2011 وحتى 2018، حيث أعلن اعتزاله بسبب عدم مقدرته على الاستمرار في اللعب في هذا المستوى من البطولات.

وحقق ميرتيساكر ألقاب كأس الاتحاد الإنجليزي، وكأس الرابطة مع آرسنال، وكأس ألمانيا مع بريمن، لكن يبقى كأس العالم 2014 هو اللقب الأغلى والأكبر في مسيرته.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم