فيديو | أبرز أحداث اليوم في نشرة «بوابة أخبار اليوم»

نشرة أخبار اليوم
نشرة أخبار اليوم

تنشر «بوابة أخبار اليوم»، أهم أحداث اليوم، الاثنين 31 ديسمبر، والتي كان من أبرزها.

الرئيس السيسي يهنئ الرئيس السوداني عمر البشير بيوم الاستقلال

الرئيس السيسي يهنئ الرئيس السوداني عمر البشير بيوم الاستقلال بعث الرئيس عبد الفتاح السيسي برقية تهنئة إلى رئيس جمهورية السودان عمر حسن أحمد البشير ، بمناسبة الاحتفال بيوم الاستقلال، وأوفد الرئيس السيسي ، أحمد محمد إيهاب الأمين برئاسة الجمهورية، إلى سفارة جمهورية السودان بالقاهرة، للتهنئة بهذه المناسبة.

فتح الحدائق مجانا يوم ٧ يناير بمناسبة أعياد الميلاد

 قرر محافظ القاهرة اللواء خالد عبدالعال، فتح جميع حدائق القاهرة العامة والمتخصصة والمتميزة مجانًا وتخفيض رحلات الأتوبيس النهري بنسبة 50 % يوم الاثنين الموافق 7 يناير المقبل بمناسبة احتفالات أعياد الميلاد.


مصر للطيران تحتفل مع عملائها بتخفيضات هائلة بمناسبة رأس السنة

 أعلنت شركة مصر للطيران مشاركة عملائها الاحتفال بالعام الجديد في صالة السفر بمطار القاهرة الدولي، اليوم وغدًا الثلاثاء، وقام باستقبال ركاب الرحلات الداخلية بصالة الاستراحات وعلي متن الطائرات بتوزيع هدايا رأس السنة وهدايا تذكارية وحلوى.

السيسى يصدق على تعديلات قانون «أملاك الدولة الخاصة»

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، القانون رقم 184 لسنة بشأن تعديل بعض أحكام القانون رقم 7 لسنة 1991 المتعلقة بأملاك الدولة الخاصة، وذلك بعد أن وافق عليه مجلس النواب مؤخراً، ويهدف القانون، إلى الحفاظ على الملكية ووجود بيئة عقارية قانونية صحيحة وجاء مشروع القانون ليواكب المرحلة الاقتصادية التى تمر بها لبلاد ورغبة فى زيادة روؤس الاموال وتسهيلا على المواطنين والمستثمرين.

قرار جمهوري بتعيين نائبين جديدين لرئيس الهيئة العامة الاقتصادية لقناة السويس

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، القرار رقم 604 لسنة 2018، بتعيين كل من محمد شعبان عبد الفتاح مرعي، ومحمد عبد العزيز محمد براية، نائبين لرئيس الهيئة العامة الاقتصادية لقناة السويس لمدة عام، وذلك بدلاً من محفوظ مرزوق وعبد القادر درويش.

زلزال بقوة 4 درجات يضرب القاهرة

ضربت هزة أرضية، منذ قليل، القاهرة، بلغت قوتها 4 درجات بمقياس ريختر، وصرح الدكتور أحمد بدوى رئيس الشبكة القومية للزلازل، أن القاهرة الزلزال كان مركزه في شمال غرب القطامية، جنوبي القاهرة.

اليوم حفل التفوق الصحفى لرابطة النقاد الرياضيين

تقيم رابطة النقاد الرياضيين برئاسة محمد شبانة اليوم حفل تكريم الزملاء الفائزين بجوائز مسابقة التفوق الصحفى حيث يحضر الحفل عبد المحسن سلامة نقيب الصحفيين والمكتب التنفيذى للرابطة بالكامل .

إبراهيم حسن ينتظم في تدريبات الزمالك بعد تعافيه من الإصابة

انتظم إبراهيم حسن لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، في التدريبات الجماعية المقامة حالياً على ملعب النادي، جاء ذلك، عقب تعافي حسن من الإجهاد العضلي الذي كان يعاني منه خلال الوقت السابق.

«محمد صلاح» ينهي 2018 بعدد من الأرقام القياسية

احتل النجم الدولي المصري محمد صلاح في عام 2018، المركز الرابع في ترتيب كبار هدافي العالم مع الأندية والمنتخبات برصيد 44 هدفا سجلها في 56 مشاركة مع الفراعنة ونادي ليفربول الإنجليزي.

«الإحصاء»: ارتفاع إنتاج الملابس الجاهزة.. وانخفاض المشروبات الغازية

أصدر الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، اليوم الأحد، البيانات الأولية للرقم القياسي لإنتاج الصناعات التحويلية والاستخراجية عن شهـر أكتوبر 2018، والذي بلغ بدون الزيت الخام والمنتجات البترولية، 133.19 خلال شهر أكتوبر 2018 (أولـي) مقابل 133.03 خلال شهر سبتمبر 2018 (نهائي) بنسبة ارتفاع قدرها 0.1٪ .

«الحاصلات الزراعية»: العدس الموجود بالأسواق «غير مسرطن»

أكدت شعبة الحاصلات الزراعية بالغرفة التجارية بالقاهرة، جودة العدس الموجود بالأسواق المصرية، ونافية قي الوقت نفسه ما تردد حول وجود عدس مسرطن بالأسواق، وتردد في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء عن استيراد شحنات عدس مسرطنة وتداولها بالأسواق.

وزير البترول: النتائج الإيجابية المحققة فى القطاع بفضل جهود العاملين

عقد المهندس طارق المُلا وزير البترول والثروة المعدنية في نهاية عام 2018 إجتماعًا موسعًا ضم وكلاء وزارة البترول ورؤساء الهيئات والشركات القابضة ورؤساء شركات قطاع البترول، حيث تم خلال الاجتماع بحث واستعراض النتائج التي تحققت منذ بدء مشروع التطوير والتحديث لقطاع البترول والتى تنعكس إيجابًا على أداء القطاع بصفة عامة وتسهم فى زيادة قدرته على مواجهة التحديات داخليًا وخارجيًا وتنمية ثروات مصر من البترول والغاز.

ضبط 45 حالة اشتباه في حملة بالطالبية

واصلت الأجهزة الأمنية بالجيزة حملاتها بالطالبية، بإشراف اللواء د.مصطفى شحاتة، مساعد الوزير لأمن القطاع. استهدفت الحملة، ضبط الخارجين عن القانون والمخالفين، بالتنسيق مع الأحياء ومجالس المدن المختصة بدوائر الأقسام المختصة، برفع الإشغالات والمعوقات من الطريق العام وضبط الكافيتريات، والمقاهي المخالفة والباعة الجائلين، نظراً لإنتشارهم بما يعوق سير المواطنين ورفع الأكشاك المخالفة، وضبط المخالفين.

ماجد المهندس يختم 2018 بأغنية «أنا بالقوة»

طرح النجم العراقي ماجد المهندس أغنية جديدة حملت عنوان “أنا بالقوة”، من كلمات قوس وألحان سهم، وحققت في غضون يومين من طرحها نحو نصف مليون مشاهدة عبر قناة سهم على اليوتيوب.

وائل جسار: «لن أصدر ألبومات مجددا».. وأغاني المهرجانات «هتموت»

حل الفنان وائل جسار ضيفًا على راديو "إينرجي" في واحدة من سهرات رأس السنة التي تقدمها المحطة، من خلال حواراتها مع عدد من السوبر ستارز، مثل نانسي عجرم وصابر الرباعي، ونجوم الموسيقى المستقلة مثل حمزة نمرة وهاني الدقاق ودينا الوديدي.

وقال جسار، " في 2018 قررت عدم إصدار ألبومات مرة أخرى، والاكتفاء بأغنية "سينجل" كل 3 أو 4 شهور، حتى لا أتأخر عن جمهوري.. الألبوم لما بنقدم 10 أغاني، أغنية أو أغنيتين هما اللي الناس بتركز عليهم، فحرام الفنان يتعب كتير على ألبوم كامل وما يظهرش منه إلا أغنية أو اتنين، عشان كده كل فترة وجيزة هيكون في أغنية سينجل".

على الحجار يطرح أغنيه قبل ما تواعد بالكلمات على يوتيوب

طرح المطرب الكبير على الحجار، كليب أغنية «قبل ما تواعد»، والتى أهداها لجمهوره بمناسبة احتفالات العام الجديد، وتعتبر أغنيه قبل ما تواعد أحدث أغنية منفردة يفاجئ بها الجمهور بعد اطلاق ألبومه الأخير «ما تاخدي بالك»، والأغنية من كلمات الشاعر مايكل عادل وألحان شادي مؤنس وتوزيع موسيقي رفيق عدلى.

مراكز المنيا تواصل أعمال تجميل الشوارع وتكثيف حملات النظافة

وجه اللواء قاسم حسين محافظ المنيا، بتكثيف حملات النظافة ورفع المخلفات والقمامة من نقاط التجميع أولاً بأول ونقلها للمقالب العمومية، واستمرار أعمال تجميل الشوارع الرئيسية والميادين على مستوى المراكز، وخاصة المؤدية من وإلى المطرانيات والكنائس ودور العبادة لإضفاء لمسة جمالية تناسب موسم الاحتفالات بالعام الميلادي الجديد.

محافظ المنوفية يلتقى بعدد من المواطنين ويستمع إلى شكواهم

التقى اللواء سعيد عباس محافظ المنوفية اليوم بعدد من المواطنين أمام مقر خدمة المواطنين بالديوان العام، حيث استمع المحافظ الى طلباتهم وشكواهم، ووعد المحافظ ببحثها والعمل على إيجاد حلول فورية لها فى إطار اللوائح والقوانين المنظمة لذلك.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم