وائل جسار: «لن أصدر ألبومات مجددا».. وأغاني المهرجانات «هتموت»

الفنان وائل جسار
الفنان وائل جسار

حل الفنان وائل جسار ضيفًا على راديو "إينرجي" في واحدة من سهرات رأس السنة التي تقدمها المحطة، من خلال حواراتها مع عدد من السوبر ستارز، مثل نانسي عجرم وصابر الرباعي، ونجوم الموسيقى المستقلة مثل حمزة نمرة وهاني الدقاق ودينا الوديدي.

 

وتحدث "جسار" خلال السهرة عن نجاحاته في 2018 وأهم قراراته التي ستؤثر في تجربته الفنية الفترة المقبلة، مثل قراره بألا يصدر أي ألبومات جديدة فيما بعد، والاكتفاء بالأغاني السنجل فقط.

 


وقال جسار، " في 2018 قررت عدم إصدار ألبومات مرة أخرى، والاكتفاء بأغنية "سينجل" كل 3 أو 4 شهور، حتى لا أتأخر عن جمهوري.. الألبوم لما بنقدم 10  أغاني، أغنية أو أغنيتين هما اللي الناس بتركز عليهم، فحرام الفنان يتعب كتير على ألبوم كامل وما يظهرش منه إلا أغنية أو اتنين، عشان كده كل فترة وجيزة هيكون في أغنية سينجل".

 

وأضاف أنه يفضل دائما الأغاني الخاصة به، وأن العندليب عبدالحليم حافظ ومحمد الوهاب ووديع الصافي وفيروز وأم كلثوم وأسمهان ونور الهدى، وشيرين ويارا ونانسي عجرم وإليسا هم الفنانين الأقرب لقلبه.

 

وتابع: " لو الستات مش موجودين في حياتنا مش هنغني.. أحببت موضوع أغنية (بالصدفة)، أن يلتقي بشخص ويصير بينهما انسجام وزواج (بالصدفة)، أوجه تحية للشاعر والملحن محمود عيد على هذه الأغنية"، موضحًا أنه يريد أن يعيد تقديم أغنية قديمة له لم تحظ بنجاح كبير مع الجمهور.

 

وذكر جسار: "أغاني المهرجانات اتفرضت علينا، بنسمعها أكيد لكن ده مش معناه إن هو ده الفن، مع احترامي للي بيعملوها، لكن هي حاجة ترند أو معمولة للناس عشان يهيصوا ويتبسطوا، لكن الأغاني دي مع مرور الزمن هتموت".. بعكس بعض أغانيّ مثل "غريبة الناس" و"بعدك بتحبه" و"جرح الماضي" لازال الجمهور يطلبها حتى الآن".

 


وقال وائل جسار إن تتر "أريد رجلا" صار علامة مع كل مصري وعربي، وأشكر الصديقة العزيزة أنغام التي تقدم الأغنية دائما في فقراتها الغنائية، مشيرًا إلى أن السوشيال ميديا سلاح ذو حدين، فهي توفر الانتشار السريع لأي شيء، لكن سرعة وصول الشخص لما يريد إليه تؤثر سلبا عليه.

 

ونوه أن أكثر شائعة كوميدية ومرعبة في نفس الوقت مرت عليّه هي "القبض على وائل جسار في مصر"، موضحا أن زوجته والإدارة الخاصة به تدير حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، وقال: "لو معنديش حفلة في ليلة رأس السنة هغتنم الفرصة وأقضي الليلة مع عيلتي".

 

وصرح وائل جسار أنه يعمل على عدد من المشاريع الجديدة لـ 2019، و2018 شهدت نجاحات عديدة وشاركت في مهرجانات مهمة مثل "موازين" و"جرش" والحفلات الناجحة في مصر، وأعلن أن حفله بدار الأوبرا المصرية في مهرجان الموسيقى العربية أكثر حفل استمتع به.

 

ووجه رسالة لكل المستمعين ولـ"إينرجي" قائلا: "كل سنة وإنتوا طيبين وإن شاء الله 2019 يكون خير وبركة على شعب مصر والأمة العربية".