تأجيل ترقية «معلم خبير» خفض درجات الطلاب بسبب الدروس الخصوصية

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

قضت المحكمة التأديبية العليا، بتأجيل ترقية معلم خبير بإحدى المدارس الإعدادية بمحافظة أسيوط لمدة عامين بعد ثبوت قيامه بخفض درجات الطلاب في أعمال السنة بقصد رسوبهم بدون وجه حق.

أكدت المحكمة أن ك.س . معلم خبير بمدرسة عمر مكرم الإعدادية بأسيوط خلال عام 2016 بدائرة عمله التابعة لإدارة أسيوط التعليمية خالف القانون وسلك مسلكاً لا يتفق والإحترام الواجب للوظيفة العامة التي خرج على مقتضياتها.

كشفت أسباب الحكم أن المتهم رصد درجات عشوائية بمادة الرياضيات لطلاب فصلين 1/7 و 1/8 بالمدرسة بكشوف رصد درجات أعمال السنة في الفصل الدراسي  الأول لعام 2015 / 2016 وخفض درجاتهم في السلوك والنشاط الشفهي دون وجه حق بالمخالفة للتعليمات.

كما قام بخفض درجات الطلاب يحيى عبد العال فرج الله ويوسف ممدوح محمد وإسلام أحمد محمود بالصف الأول الإعدادي في تقويمات أعمال السنة بمادة الرياضيات دون وجه حق أغفل مراعاة الدقة لدى رصده درجة الطالب يحيى عبد العال فرج الله في إمتحان نصف الفترة التحريري لذات المادة وبكشوف الرصد وذلك بإثباته حصوله على 4 درجات رغم حصوله على 12 درجة في الإمتحان.
 
وجاء بأوراق القضية أن المتهم أعطى دروس خصوصية لطلاب المدرسة بمنزله بالمخالفة للتعليمات وتحدث بإسلوب غير لائق مع أعضاء لجنة التعليم الإعدادي بمكتب مدير المدرسة.

 وأصدرت المحكمة حكمها المتقدم بحضور المستشار فوزي عبد الهادي، ممثل النيابة الإدارية، وبعرض منطوق الحكم وأسبابه على المستشار عبد الرءوف موسى، وكيل فرع الدعوى التأديبية  وافقت النيابة الإدارية على الحكم وقررت عدم الطعن على الحكم أمام المحكمة الإدارية العلي.