ردًا على مانشرته «بوابة أخبار اليوم»..

السكة الحديد توضح حقيقة صيانة محطة «كوم أبو راضي»

هيئة سكك حديد مصر
هيئة سكك حديد مصر

أرسلت هيئة سكك حديد مصر، ردا على مانشرته «بوابة أخبار اليوم»، أمس 29 ديسمبر، تحت عنوان «أهالي كوم أبو راضى يطالبون بصيانة محطة السكة الحديد»، المتضمن مطالبة أهالي قرية كوم أبو راضى – مركز الواسطى بتطوير المحطة .

 

أوضحت الهيئة في ردها، إنه إيماءً لما تم نشره بشأن هذا الموضوع، نوضح فإنه تم التعاقد مع شركة فرجكو للمقاولات بتاريخ 2 يونيو 2018، لتنفيذ أعمال مشروع تحسين وتطوير أرصفة ومنشآت 3 محطات هم «كوم أبو راضي، الناصرية القديمة، والجلاتمة»، بإجمالي مبلغ سبعة ملايين وتسعمائة وثمانية وسبعون ألف ومائة وتسعة وتسعون جنيها وستون قرشا لا غير .

 

وأضافت الهيئة: أنه تم تسليم موقع محطة كوم أبو راضى للشركة بتاريخ 9 يوليو 2018، للقيام بأعمال التطوير والتي تشمل تطويل رصيف المحطة من جهة الفيوم ليصبح بطول 200م، وتحويل المحطة إلى هلت وهدم كشك البلوك وإلغاء مقابلات القطارات ونقل المقابلات خارج المحطة.

 

وتابعت: إلا أن الأهالي طالبوا بإنشاء رصيف جديد بالمحطة بالجهة المقابلة والإبقاء على كشك البلوك الحالي والنقادى، وعدم تحويل المحطة إلى هلت، بالإضافة إلى إنشاء مكتب لناظر المحطة به إذاعة داخلية ومكتب تذاكر واستراحة للسيدات ودورة مياه.

 

واستكملت: أنه قد تم عقد لقاء بحضور رئيس مجلس إدارة الهيئة وعمدة قرية كوم أبو راضى بموقع المحطة بتاريخ 12 نوفمبر 2018، تم فيه الاتفاق على تنفيذ رصيف يشتمل على مكتب واستراحة ودورة مياه طبقا للمواصفات وبالطول الكافي والذي يسمح بصعود ونزول الركاب بأمان تتوافق مع شروط السلامة، كما تم الاتفاق على استكمال الأعمال الجاري تنفيذها وتسهيل مهمة المقاول حتى يتمكن من الانتهاء من تنفيذ مشروع التطوير خلال الوقت المحدد، وقد تم إبلاغ النائب بدوي النويشي عضو البرلمان بما تم لاتخاذ اللازم.

 

وأكدت الهيئة في ختام ردها أنه فيما يخص كشك البلوك فهو شأن داخلي، وللهيئة حرية التصرف فيه، بما يتوافق مع الحفاظ على أمن وسلامة التشغيل، والهيئة لا تتوانى في اتخاذ أي إجراء من شانه تحقيق صالح المواطنين.

 

تستقبل «بوابة أخبار اليوم» شكاوى المواطنين، ومقترحاتهم لنشرها في تبويب صحافة المواطن، بالإضافة إلى إبداعاتهم الأدبية والفنية على رسائل صفحة فيسبوك «بوابة أخبار اليوم»، وعلى رقم واتس آب 01200000991.
 

إصدارات أخبار اليوم