فيديو| أبرز أحداث الأحد في نشرة «بوابة أخبار اليوم»

النشرة اليومية
النشرة اليومية

تنشر «بوابة أخبار اليوم»، أهم أحداث اليوم الأحد 30 ديسمبر، والتي كان من أبرزها «طقس الاثنين» مائل للبرودة، وإيقاف 39 شركة لإلحاق العمالة بالخارج لمخالفتها القانون، وتكثيف أمني بمترو الأنفاق لمواجهة السرقات والباعة الجائلين.


الأرصاد: «طقس الاثنين» مائل للبرودة.. والعظمى بالقاهرة 18

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود، غدًا الاثنين، طقس مائل للبرودة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، معتدل على جنوب الصعيد نهارا، شديد البرودة ليلاً، كما يتكون الصقيع على المزروعات في وسط سيناء، وتتكون الشبورة المائية صباحا على شمال البلاد.

 

القوى العاملة: إيقاف 39 شركة لإلحاق العمالة بالخارج لمخالفتها القانون

أعلن محمد سعفان وزير القوى العاملة، إنه تم إلغاء وإيقاف نشاط 39 شركة من مزاولة عمليات إلحاق العمالة المصرية بالخارج، لمخالفتهم أحكام قانون العمل والقرارات الوزارية المنفذة له، فضلا عن رفع الإيقاف عن شركة «من أجلك» ترخيص رقم 934 لزاول أسباب الإيقاف.

 

وزير التنمية المحلية: حل 80% من شكاوى مبادرة «صوتك مسموع»

أكد اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، أن الأجهزة التنفيذية تسعى لاستئصال جذور الفساد، والتواصل مع المواطنين بشكل مباشر من خلال مبادرة «صوتك مسموع»، مشيرًا إلى أن المبادرة تلقت خلال أسبوعها الثامن 2469 رسالة، وتم حلها بنسبة تتعدى 80%.


شوقي: توزيع «التابلت» على طلاب «أولى ثانوي» مجانًا

أكد وزير التربية والتعليم د. طارق شوقي، أن الدولة المصرية سوف تقدم جهاز «تابلت» بجودة عالمية «مجانًا»، لكل طالب في المدارس الحكومية والخاصة، في الصف الأول الثانوي ممن يدرسون المناهج المصرية، كما سيتم تقديم «تابلت» لكل معلم يدرس في الصف الأول الثانوي ولعدد من الإداريين.


تكثيف أمني بمترو الأنفاق لمواجهة السرقات والباعة الجائلين
 

شهدت محطات مترو الأنفاق بالخطوط الثلاثة تكثيفًا أمنيًا، وانتشار أفراد الشرطة في مختلف المحطات لمواجهة حالات السرقة، وانتشار الباعة الجائلين.

 

تعيين عدد من نواب رؤساء الجامعات

أعلن د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، صدور عدة قرارات جمهورية بتعيين عدد من نواب رؤساء الجامعات، وهم: "د. عبد الفتاح محمد فتحي، نائبًا لرئيس جامعة عين شمس لشئون التعليم والطلاب، ود. سعيد عبد الغني سرور نائبًا لرئيس جامعة دمنهور لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة".

 

حبس 4 تجار مخدرات بعد مطاردة مع الشرطة بالعبور

تمكنت مديرية أمن القليوبية، بالتنسيق مع الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، من القبض على 4 تجار مخدرات بعد مطادرة مثيرة بالرصاص، استمرت لمدة ساعتين بشوارع مدينة العبور، وبحوزتهم كيلو هيروين، وأسلحة نارية وبيضاء، ومبالغ مالية وتليفونات محمولة.

 

فصل مسئول بمصلحة الضرائب لاتهامه بالرشوة

عاقبت المحكمة التأديبية لمستوى الإدارة العليا، مدير الإدارة العامة للتحصيل تحت حساب الضريبة، بمصلحة الضرائب، بعقوبة الفصل من الخدمة، لاتهامه بالتوسط في عرض رشوة بالاشتراك مع المدير المالي بشركة هواتف محمولة، على مأمور بالإدارة العامة للتحصيل، لتخفيض قيمة الضرائب المستحقة على الشركة.
 

وزيرة التخطيط تفتتح مؤتمر إطلاق العمل الميداني للتعداد الاقتصادي الخامس 2018

افتتحت د. هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، مؤتمر إطلاق العمل الميداني للتعداد الاقتصادي الخامس 2018 بجميع محافظات الجمهورية، وذلك بحضور اللواء خيرت بركات، رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، ونخبة من الإعلاميين.
 

الرقابة المالية: طرح مشروع قانون التأمين الجديد للحوار المجتمعي أوائل 2019

كشف الدكتور محمد عمران، رئيس هيئة الرقابة المالية، عن انتهاء اللجنة الاستشارية للتأمين من المسودة الأولى لمشروع قانون التأمين الشامل والموحد لتنظيم نشاط التأمين في مصر، وطرحه للحوار المجتمعي مع بداية عام 2019، لمناقشته مع كافة الوحدات العاملة في صناعة التأمين المصرية من شركات والاتحاد المصري للتأمين، وصناديق تأمين خاصة، وشخصيات اعتبارية تمثل تجمعات للمهن المرتبطة بصناعة التأمين.
 

وزير المالية يعلن موعد بدء تحصيل المستحقات الضريبية والجمركية إلكترونيًا

أصدر الدكتور محمد معيط وزير المالية، قرار وزاريا رقم 760 لسنة 2018، بتعديل بعض أحكام القرار رقم 269 لسنة 2018 بشأن تحصيل المستحقات الحكومية والضريبية والجمركية، من خلال منظومة الدفع والتحصيل الإلكتروني، حيث يتم بدء تحصيل المستحقات الحكومية والضريبية والجمركية إلكترونيًا اعتبارًا من 1 مايو بدلا من 1 يناير 2019.

محمد صلاح يسجل رقما قياسيا جديدا في «البريمرليج»

حقق نجم منتخب مصر وليفربول الإنجليزي محمد صلاح، رقمًا مميزًا ضد آرسنال، خلال مواجهة الفريقين، مساء أمس السبت، في إطار الجولة العشرين من عمر الدوري الإنجليزي الممتاز انتهت بفوز ساحق 5-1 للريدز على المدفعجية.


اليوم.. المصري يواجه سموحة لعودة الانتصارات

يلتقي اليوم الأحد فريق المصري البورسعيدي، مع نظيره سموحة، في الرابعة عصر اليوم، على استاد برج العرب، في المباراة المؤجلة بينهما من الأسبوع التاسع من عمر مسابقة الدوري العام.


الليلة.. عمرو دياب يحتفل بـ«الكريسماس» في شرم الشيخ

يحيي الهضبة عمرو دياب، حفلاً غنائيًا، مساء اليوم 30 ديسمبر، بمناسبة الكريسماس في أحد فنادق شرم الشيخ.


نيكول سابا تحتفل بالعام الجديد في «كايروفيستفال مول»

تحيي النجمة اللبنانية نيكول سابا، حفل العام الجديد وأعياد الكريسماس، 31 ديسمبر، بكايرو فيستفال مول في التجمع الخامس.


مدير أمن الإسماعيلية يتفقد عددًا من الكنائس ويلتقي قوات التأمين والأساقفة

تفقد اللواء محمد على حسين مساعد وزير الداخلية، مدير أمن الإسماعيلية، الْيَوْمَ الأحد، يرافقه عدد من القيادات الأمنية، الخدمات المعينة على الكنائس ودور العبادة، وشدد مدير الأمن على الضباط والأفراد المعينين لتأمين الكنائس ضرورة اليقظة وتمشيط محيط الخدمة، وتوسيع دائرة الاشتباه مع الالتزام بالخطط الأمنية التي وضعت لتأمين الكنائس.


محافظ أسيوط يستقبل وزير الأوقاف

استقبل محافظ أسيوط اللواء جمال نور الدين، منذ قليل، الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، وذلك في إطار زيارته لمحافظة أسيوط، بحضور الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط، والمهندس عمرو عبد العال نائب المحافظ، والدكتور شحاتة غريب نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والمهندس نبيل الطيبي سكرتير المحافظة المساعد، والدكتور عاصم قبيصي وكيل وزارة الأوقاف بأسيوط.