عاجل

صور|محافظ السويس: دعم مادي ومعنوي لنادي المنتخب قريبا

جانب من ؤتمر الشباب في السويس
جانب من ؤتمر الشباب في السويس

قال الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، إنه يدرس تنظيم «ماراثون زايد» العام المقبل في محافظة السويس، وذلك بعد مخاطبة الوزارة إدارة اللجنة العليا للماراثون، وذلك خلال تصريحات صحفية عقب وضع حجر أساس بيت الشباب في السويس، الذي يقام على مساحة 12440 متر، بتكلفة 260 مليون جنيه.

 

وأضاف الوزير أن الماراثون يقام في 3 أماكن فقط، الأول مدينة أبو ظبي بالإمارات العربية المتحدة، وفي نيويورك، ويقام حاليا كل عام في مصر، وسيقدم كل الدعم للسويس لتستوفى الشروط التي وضعتها لجنة الماراثون لتنظيمه على أرض أقدم مدينة بخط القناة.

 

وأكد أن الحادث الإرهابي الذي وقع أمس واستهدف أتوبيس سياحي، لا يعبر عما يحدث في مصر، فهناك أمور إيجابية متعددة، وكانت أنظار العالم بالأمس متجهة إلى الماراثون الذي ضم 20 ألف متسابق من الشباب في أماكن رائعة أشاد بها المتابعون بمختلف أنحاء العالم.

 

وقرر الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، تأجيل افتتاح حمام السباحة بنادي منتخب السويس، لحين تلافي الملاحظات الفنية التي وجدها بالحمام، وذلك خلال زيارته للنادي برفقه اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس، والذي استغرق إنشاؤه أكثر من عامين بتكلفة 6 ملايين جنيه.

 

وقال "صبحي " إنه لن يشرع في افتتاح أي مشروعات أو إنشاءات، قبل تلافي أوجه القصور وأى ملاحظات عليها، وخلال الزيارة قدم ميدو هلال رئيس نادى منتخب السويس عرض مخطط تفصيلي عن الإنشاءات الجديدة المزمع إنشاؤها داخل النادي، كما استعرض العقبات التي تواجه نادي المنتخب للصعود للدوري الممتاز، وأبرزها قلة الموارد المالية الأمر الذي يؤثر على مسيرة فريق كرة القدم.

 

وعلق اللواء صقر، قائلا إنه تحدث مع الدكتور صبحي عن مشكلة المنتخب، ووعده بتوفير دعم مادي ومعنوي للنادي، وأنه سوف يعلن عن ذلك الدعم تفصيليا بعد رجوع الوزير للوزارة وبحث الإمكانيات المتاحة.