صور| بدعوة من السيسي.. طلاب المناطق المتضررة من الفيضانات باليابان يزورون مصر

 مجموعة من طلاب المناطق المتضررة من الفياضانات باليابان
مجموعة من طلاب المناطق المتضررة من الفياضانات باليابان

بدعوة من الرئيس عبد الفتاح السيسي، يزور مصر حاليا 23 من طلبة المدارس الثانوية اليابانية ومدرسيهم من قاطني محافظات إيهميء وهيروشيما وأوكياما باليابان، وهى المناطق التي تضررت من الأمطار والفيضانات التي اجتاحتها في يوليو من العام الجاري 

واستقبل كل من د.خالد العناني، وزير الآثار ود.رانيا المشاط، وزيرة السياحة، المجموعة اليابانية، كما تم تنظيم حفل استقبال من جانب وزارة السياحة.

واستمتعت المجموعة ببرنامج حافل، شمل زيارة المتحف المصري ومسجد محمد علي بالقلعة ومنطقة خان الخليلي، بالإضافة إلي المعالم السياحية الفرعونية بكل من الأقصر وأسوان، والتي استمتعوا بزيارتها من خلال رحلة نيلية.

وقال ريو إيتامى، وهو أحد الطلاب المشاركين من محافظة أوكياما، إنه مندهش من رؤية كل هذا الكم من الآثار الفرعونية والمناطق الأثرية التي تبدوا وكأنها مشاهد من أفلام السينما، والتي جعلته يدرك أن هناك الكثير الذي لم يعرفه عن العالم. 
وأضاف بأنه يرغب في التحدث عن الخبرات التي عايشها في مصر مع الكثير من اليابانيين عند عودته.

أما كارين إيشيكو من محافظة إيهميء، فقالت إن المشهد الأكثر إثارة للإعجاب بالنسبة لها كان منظر الأراضي بمنطقة إدفو، والتي شاهدتها من عربة للخيول. 
وأضافت إيشيكو أن ركوب عربة الخيول كان مخيفا لها في البداية لأنها كانت المرة الأولى التي تركب فيها عربة للخيل، ولكن رحلتها أصبحت ممتعة للغاية بعد أن اعتادت عليها في الطريق.

وقال تاكيهيرو ساتو، من محافظة هيروشيما، أن زيارة المتاحف الأثرية والمعابد الفرعونية قد أعطاه خبرة لا تقدر بثمن، حيث استمتع بالتعرف على اللغة الهيروغليفية وطريقة تفكير البشر في العصور القديمة.