صور| قوافل طبية بمحطة قطار بنها للكشف عن فيروس سى

جانب من الحملة
جانب من الحملة

قبل ساعات من انتهاء الشهر الثاني من حملة 100 مليون صحة، تواصل محافظة القليوبية جهودها  بمبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسى،  للكشف المبكر عن فيروس سي والمسح الطبي الشامل.

حيث شهدت محطة القطار ببنها، إقبالا من المواطنين لإجراء التحاليل للكشف المبكر عن فيروس سى

«بوابة أخبار اليوم»، التقت ببعض الأهالي الذين حرصوا على إجراء التحاليل .

تقول أحلام موسى، معلمة بأحد المدارس، إنها كانت  تقضى فترة إجازة مرضية لتعرضها لحادث، مضيفة أنها كانت تتابع المبادرة الرئاسية على الفضائيات وكانت تنتظر شفائها لإجراء تحاليل فيروس سى  والحمد لله في أول يوم خروج من المنزل حرصت على عمل التحاليل للاطمئنان على صحتها.

وأضاف إسلام عربي سائق، أنه أجرى الفحص هو  وزوجته مجانا في هذه الحملة دون أن يدفع جنيها واحدا، معقبا أن التحاليل تتكلف أكثر من ألف جنيه بالمعامل.

بينما يقول د.محمود عز الدين،  مشرف حملة بنها، إنه تم توجيه  فرق طبية من الوحدات الصحية  بالقرى إلى المركز ومواقف السيارات ومحطات القطار لإجراء الكشف عليهم  بعد أن تم تحقيق المستهدف في تلك القرى.  

وأضاف عز، أنه يتم الكشف بالرقم القومي دون التقيد بأي محافظة ، مشيرا أنه يتم تسجيلها عبر المحمول أو الواتس لمدخلي البيانات بالوحدة على جهاز الحاسب.

ومن جانبه أشاد د.علاء مرزوق، محافظ القليوبية، بمستوى مجهود الفرق الطبية المشاركة في المبادرة الرئاسية على مستوى المحافظة  والذي يعمل كفريق متكامل وفعال، مؤكدا أن جميع الجهات المشاركة بالمبادرة من أجهزة المحافظة التنفيذية والصحة وأعضاء مجلس النواب والمجتمع المدني وغيرها تعمل على قلب رجل واحد لإنجاح المبادرة  لتكون القليوبية المحافظة الأولى على مستوى الجمهورية في هذه المبادرة .

يذكر أن المحافظة بها 11 إدارة طبية بها 194 نقطة  و256 نقطة تمركز على مستوى المحافظة بالمراكز والمدن والقرى  لاستقبال 2 مليون و904 آلاف مواطن لإجراء الكشف المبكر عن فيروس سي والأمراض غير السارية.