6 حفلات بأوبرا القاهرة والإسكندرية ودمنهور ليلة ميلاد 2019

دكتور مجدى صابر رئيس الاوبرا
دكتور مجدى صابر رئيس الاوبرا

ست حفلات في ثلاث محافظات، تودع بهم دار الأوبرا المصرية عام 2018، وتستقبل بهم عام 2019.

صرح بذلك الدكتور مجدى صابر رئيس الأوبرا، مضيفا أن ليلة العام الجديد تشهد تشغيل جميع مسارح الأوبرا بالقاهرة والإسكندرية ودمنهور بعد ان تزينت بديكورات داخلية وخارجية تعكس المظاهر الاحتفالية لهذه المناسبة، وتعتمد على الأضواء الملونة واشجار الكريسماس مع شخصيتي سانت كلوز ورجل الثلوج.

وأشار إلى أن الاحتفالات تنطلق جميعها مساء الاثنين 31 ديسمبر بمجموعة من العروض التى تضم أشكال الفنون الجادة التى يتذوقها الجمهور حيث يشهد المسرح الكبير حفلاً لاوركسترا القاهرة السيمفوني بقيادة المايسترو البلجيكي كريس استروبانتس ومشاركة الميتزو سوبرانو جالا الحديدي، ويتضمن مختارات من أشهر الفالسات والمارشات الكلاسيكية العالمية التى كتبت خصيصاً للاحتفال بهذه المناسبة ويعاد تقديمه فى اليوم التالى بمسرح سيد درويش " اوبرا الاسكندرية " .

وعلى المسرح الصغير يقدم كورال أطفال وشباب مركز تنمية المواهب، تحت إشراف الدكتور عبد الوهاب السيد، عددا من أشهر أعمال الطرب، ويسهر جمهور معهد الموسيقى العربية مع فرقة عبد الحليم نويرة للموسيقي العربية حفلا بقيادة المايسترو صلاح غباشي التى تتغنى بنخبة من روائع كوكب الشرق ام كلثوم يشدو بها كل من صابرين النجيلي ، رحاب عمر ، غادة ادم ورحاب مطاوع .

أما على مسرح الجمهورية تقدم فرقة ستروبيري سوينج المصرية أغاني كولد بلاي العالمية، وتتواصل العروض حيث يستمتع جمهور الإسكندرية بحفل العام الجديد لفرقة أوبرا الاسكندرية للموسيقي والغناء العربي بقيادة المايسترو عبد الحميد عبد الغفار ، كما يقام على مسرح أوبرا دمنهور حفل لفرقة أوبر القاهرة تحت عنوان جالا كونسير يتضمن مجموعة من أشهر أغانى الكريسماس العالمية .

وأكد صابر أن الإقبال الجماهيري على حفلات الأوبرا في هذه الليلة يشير إلى حرص المصريين والعرب والأجانب على الاستمتاع بأجواء ميلاد العام الجديد في منارة الفنون والثقافة.

إحتفالات دار الأوبرا ليلة رأس السنة 2019

إحتفالات دار الأوبرا ليلة رأس السنة 2019